ألفيس يقترب من الانتقال إلى مانشستر سيتي

ألفيس يقترب من الانتقال إلى مانشستر سيتي
النجم البرازيلي داني ألفيس (أ ف ب)

أعلن نادي يوفنتوس، الأربعاء، رحيل لاعبه البرازيلي المخضرم، داني ألفيس، عن الفريق هذا الصيف، بعد أن أكدت تقارير خلال الأيام القليلة الماضية، رغبة اللاعب في الخروج من اليوفي.

وقال جوسيبي ماروتا، المدير الرياضي ليوفنتوس، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا"، عن رحيل ألفيس "ليس انهيارًا في علاقتنا، لكن الدافع مهم جدًا بالنسبة للاعب".

وأضاف "ألفيس أخبرنا بأنه يرغب في تجربة بديلة، لذا سنقوم بإنهاء العقد بتوافق الآراء، ونتمنى له كل التوفيق. بالطبع هناك خيبة أمل بسبب ما قاله، لكن هذا لا يعني أن هناك انقسامًا".

وكان ألفيس، قد أثار غضب مشجعي يوفنتوس عندما نصح زميله، باولو ديبالا، بمغادرة الفريق إذا أراد أن يتطور أكثر.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الدولي البرازيلي اقترب من التوصل لاتفاق لموسمين مع مانشستر سيتي في إطار محاولات غوارديولا لتدعيم صفوف الفريق.

وضم غوارديولا، ألفيس من أشبيلية عام 2008 قبل موسمه الأول مع النادي الكاتالوني، وفاز الثنائي بثلاثة ألقاب للدوري الإسباني، ولقبين لدوري الأبطال، ومثلهما لكأس الملك.

وبفضل انطلاقاته الهجومية من الناحية اليمنى تحول دور الفيس إلى جناح أيمن أقرب منه ظهير أيمن.

وكان ألفيس واحدًا من أكثر اللاعبين أهمية لدى غوارديولا، وكون علاقة مثمرة مع ليونيل ميسي تحديدًا وصنع العديد من التمريرات الحاسمة للاعب الأرجنتيني أكثر من أي لاعب آخر.

من ناحية أخرى، أكد ماروتا وصول عرض كبير للظهير الأيسر أليكس ساندرو، وقال "لقد وصل عرض كبير، لكن لا يوجد لدينا نية لبيع أي لاعب".

وتشير تقارير إلى أن تشيلسي عرض 50 مليون يورو، لضم اللاعب البرازيلي من يوفنتوس.

وتابع ماروتا "إذا قرر أي لاعب المغادرة، فإن ما حدث مع اللاعبين السابقين سيحدث معه، سيغادر في النهاية لأننا لا نُبقي اللاعبين رغمًا عنهم، لكن في هذه اللحظة لا توجد مثل هذه الحالات، وأتمنى ألا يغادر أحد".

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019