نوير قائدا جديدا لبايرن ميونيخ خلفا لفيليب لام

نوير قائدا جديدا لبايرن ميونيخ خلفا لفيليب لام

اختير حارس المرمى الدولي مانويل نوير قائدا لبطل الدوري الألماني في كرة القدم، بايرن ميونيخ، خلفا لفيليب لام، الذي اعتزل نهاية الموسم المنصرم، بحسب ما أفاد مسؤول في النادي اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي البافاري، كارل هاينتس رومينيغه، إن "حامل الرقم واحد هو خيارنا رقم واحد، مانويل نوير"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة محلية في ولاية بافاريا.

أضاف "هو محترف أثبت مكانته، وسيحمل شارة القائد خلفا لفيليب لام (...) لقد تطور بشكل جيد ليس فقط مع المنتخب الوطني، وليس فقط على أرض الملعب، بل خارجه أيضا".

ويحمل حارس المرمى البالغ من العمر 31 عاما، شارة قيادة المنتخب الألماني منذ المباراة الدولية الأخيرة للاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايغر في آب/ أغسطس الماضي.

ويخلف نوير في النادي البافاري الظهير الأيمن لام، الذي وضع في أيار/ مايو الماضي، حدا لمسيرة طويلة مع النادي امتدت 22 عاما.

ويتعافى نوير من عملية جراحية في القدم اليسرى، ويغيب عن الجولة الاستعدادية للنادي الألماني في الصين وسنغافورة، إلا أنه يتوقع أن يكون جاهزا للعودة مع انطلاق الموسم الجديد في 18 آب/ أغسطس المقبل، والذي سيسعى خلاله النادي للقب سادس تواليا في بطولة ألمانيا.

وانضم نوير إلى صفوف بايرن في العام 2011، وهو سيصبح رابع حارس مرمى في تاريخ الفريق يتولى حمل شارة القائد، بعد أوليفر كان ورايموند أومان وسيب ماير.