فالفيردي يؤمن بقدرة فريقه على العودة أمام ريال مدريد

فالفيردي يؤمن بقدرة فريقه على العودة أمام ريال مدريد
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

عقد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، مؤتمرًا صحفيًا أمس، الثلاثاء، للحديث عن مباراة الفريق، اليوم الأربعاء، أمام ريال مدريد، في إياب كأس السوبر الإسباني، على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكان الفريق الكاتالوني قد خسر على ملعبه الأحد الماضي (1-3) ما يجعل فُرصه في الحصول على اللقب ضئيلة، لكنَّ فالفيردي يؤمن بقدرة فريقه على العودة في النتيجة.

وقال فالفيردي مدرب أتلتيك بيلباو السابق "يجب أن نخلق الفرص للتسجيل، بالإضافة للسيطرة على هجمات الريال المرتدة، لأنهم مختصون في هذه الناحية".

وأضاف "لن نقول إنَّ الخصم كان مبدعًا في فرض سيطرته خلال مباراة الذهاب، لكنَّه كان أكثر حسمًا".

وتابع "نخوض المباراة ونحن متخلفون في النتيجة. لا يوجد مستحيل، النتائج التي حققها برشلونة في مدريد عبر السنوات الماضية، تُثبت أنَّه بإمكاننا التفاؤل بالفوز".

من ناحية أخرى، رفض فالفيردي التعليق على إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، 5 مباريات بعدما دفع حكم مباراة الذهاب بيده، بعدما أشهر في وجهه البطاقة الحمراء.

وكان رونالدو، قد خرج مطرودًا عقب حصوله على بطاقة صفراء ثانية، بداعي السقوط المتعمد داخل منطقة جزاء برشلونة، وقام النجم البرتغالي بدفع الحكم قبل الخروج من الملعب.

وقال فالفيردي "لا أعرف ما إذا كانت عقوبة عادلة أم لا. لا أملك شيئًا لأقوله حول هذا الأمر. لا أفهم كيف يعمل نظام العقوبات. لست متمرسًا في الشؤون القانونية".

وعن صفقة برشلونة الجديدة، البرازيلي باولينيو الذي انضم للفريق رسميًا أمس الإثنين، قال "إنه لاعب مهم في المنتخب البرازيلي".

وأضاف "إنَّه لاعب جيد فنيًا، وقوي بدنيًا سيمنحنا حلولاً كثيرة. لا يوجد لاعب في الفريق بمواصفاته".

وكشف فالفيردي عن أنَّه بصدد التخلي مجددًا عن لاعب الشاب سيرجي سامبر، بمبدأ الإعارة.

وقال "تحدثت معه قبل 3 أو4 أيام، وأوضحت له أنَّه ما يزال بمرحلة التطور وعليه البحث عن خبرة المنافسة في مكان آخر؛ لأنَّه سيحصل على وقت ضئيل جدًا للعب هنا".

وختم "قلت له أن يواصل التطور. ربما يكون له شأن كبير هنا في المستقبل".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018