ألمانيا تقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2018

ألمانيا تقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2018
صور من المباراة (أ ف ب)

واصل المنتخب الألماني، انتصاراته المتتالية وحافظ على العلامة الكاملة بالمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إثر تغلبه على مضيفه التشيكي 2-1 أمس الجمعة بالجولة السابعة.

والفوز هو السابع للمنتخب الألماني على التوالي بالمجموعة، التي شهدت فوز إيرلندا الشمالية على سان مارينو (3-0)، والنرويج على أذربيجان (2-0).

ففي براغ، انتزع منتخب ألمانيا فوزًا متأخرًا من التشيك ليرفع رصيده لـ21 نقطة من 7 انتصارات متتالية، فيما واصل منتخب إيرلندا الشمالية المطاردة، وحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن المانشافات.

وتجمَّد رصيد المنتخب التشيكي عند 9 نقاط في المركز الثالث، ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 7 نقاط لينتزع المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام أذربيجان.

ويتبقى للمنتخب الألماني 3 مواجهات بينهما مباراتان على ملعبه أمام النرويج وأذربيجان، فيما يخرج لمواجهة إيرلندا الشمالية، ويحتاج لـ4 نقاط لحسم تأهله رسميًا.

وأنهى المانشافت الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله تيمو فيرنر (4)، وتعادل المنتخب التشيكي بالشوط الثاني بهدف سجله فلاديمير داريدا (78)، قبل أن يحرز ماتس هوميلز هدف الفوز الثمين للمانشافت (88).

ويأمل المانشافت في توسيع فارق الخمس نقاط مع إيرلندا الشمالية من خلال الجولة المقبلة التي يستضيف فيها المانشافت منتخب النرويج يوم الإثنين المقبل في شتوتغارت.

وأصبح أمل المنتخب التشيكي هو التخلص من فارق النقاط السبع التي تفصله عن نظيره الأيرلندي الشمالية للقفز على المركز الثاني وخوض الملحق الفاصل.

واعتمد يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت أمس الجمعة على سبعة من لاعبي التشكيلة الأساسية لفريقه في المباراة النهائية لبطولة كأس القارات في روسيا منتصف هذا العام والي تغلب فيها على نظيره التشيلي.

وحمل توماس مولر مهاجم الفريق شارة قائد المانشافت في مباراة الأمس.

وقدم الفريق بداية جيدة في المباراة من خلال هدف مبكر للغاية سجله فيرنر إثر تمريرة من مسعود أوزيل.

وكاد المانشافت يحرز هدفه الثاني في المباراة عندما مرر مولر الكرة إلى لارس ستيندل ليسددها الأخير في متناول الحارس التشيكي مباشرة.

وسنحت بعض الفرص للمنتخب التشيكي في الشوط الأول ولكن حارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيغن تصدى لتسديدة خطيرة من يان بوريل فيما أهدر تيودور جيبري سيلاسي فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، سجل داريدا هدف التعادل بتسديدة من 20 مترا سكنت الزاوية العليا للمرمى على يسار تير شتيغن وذلك إثر تمريرة من جاكوب يانكتو ولكن هوملز حسم المباراة للمانشافت.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


ألمانيا تقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2018

ألمانيا تقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2018

ألمانيا تقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2018