فالفيردي يعلق بعد الفوز على جيرونا

فالفيردي يعلق بعد الفوز على جيرونا
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

أبدى إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة سعادته، بعد الفوز على جيرونا، بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم أمس، السبت، في إطار الجولة السادسة من عمر الليغا، مشيدًا بالطريقة التي اتخذها الفريق الكاتالوني في السيطرة على المباراة.

وتحدث فالفيردي في المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية قائلا "لقد قدمنا مباراة كبيرة وحاولنا أن نهاجم وندافع معًا نظرًا للطريقة التي لعب بها المنافس، والنتيجة تعبر عن سير المباراة".

وأضاف "منذ بداية المباراة كان من الواضح أن جيرونا يراقب ميسي رجل لرجل لذا حاولنا خلق مساحات حتى يستطيع ليونيل الاستفادة منها، وهذا كان أمرًا صعبًا لأن المنافس حرص على إغلاق المساحات أمامه طوال الوقت".

وتابع "المباراة كانت صعبة بسبب ضغط الديربي، كما أن الملعب كان صعبًا ومشحونًا ولكن من الجيد أننا تمكنا من التعامل مع هذه الأجواء والفوز بالمباراة في النهاية".

وعن أداء أندريس إنييستا قائد برشلونة قال "لقد قدّم أداء جيدًا مع زملائه، وهم متعلقون به للغاية، نحن سعداء لأنه يلعب معنا، وأعتقد أن بإمكانه بذل هذا المجهود لسنوات أخرى مقبلة".

وعن عودة لويس سواريز للتسجيل قال "عادة المهاجمون يتأثرون بعدم تسجيل الأهداف، ولكن عندما تعود حاسة التهديف كل شيء يتغير، وهذا شيء جيد، شراسته على المرمى كانت حاسمة حتى الدقيقة الأخيرة".

وبسؤاله عن سيرجيو بوسكيتس قال "لقد قدمنا أداءً جيدًا في وسط الملعب، رغم افتقاد السيطرة في بعض الفترات، ولكن باولينيو كان قادمًا من المشاركة في 90 دقيقة وكان يجب علينا استبداله حتى يكون متاحًا في المواجهات المقبلة".

واختتم "أعتقد أن أليكس فيدال بإمكانه اللعب في مراكز عديدة، وهذه تعتبر ميزة جيدة، وعلى كل حال هو لاعب في الفريق وكلما أتيحت الفرصة سيشارك".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018