غوارديولا يسعى لخطف لاعب برشلونة على طريقة نيمار

غوارديولا يسعى لخطف لاعب برشلونة على طريقة نيمار
المدرب الإسباني بيب غوارديولا (أ ف ب)

يحاول الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد لاعب برشلونة، لضمه خلال فترة الانتقالات المقبلة، بعد خلافه الأخير مع النادي الكاتالوني.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن سيرجي روبيرتو، يرغب في تجديد عقده مع النادي الكاتالوني، والحصول على نفس راتب جيرارد بيكيه، مدافع الفريق، ولكن المفاوضات متعثرة بين الطرفين، مما يعزز من فرص رحيله عن برشلونة.

وذكرت الصحيفة أن غوارديولا يستغل الوضع، ولا يمانع دفع 40 مليون يورو وفسخ عقد روبيرتو مع برشلونة، مستغلا علاقته الجيدة باللاعب الذي صعده للفريق الأول حينما كان مدربا للبلوغرانا.

ولعب روبيرتو 47 مباراة بقميص برشلونة الموسم الماضي مسجلًا هدفًا واحدًا فقط، في ليلة عودة النادي الكاتالوني أمام باريس سان جيرمان على ملعب "كامب نو" في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

كما سجل روبيرتو هدفا خلال الموسم الجاري ولعب في أكثر من مركز بخط الوسط، بالإضافة لمركز الظهير الأيمن.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أفادت بسعي برشلونة لتمديد عقد الثلاثي سيرجي روبيرتو وبيكيه وجيرارد دولوفيو والذين تنتهي عقودهم في 2019، وزيادة قيمة الشرط الجزائي في تلك العقود، خوفا من رحيلهم على طريقة البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018