فالفيردي يعلق على استفتاء استقلال كاتالونيا

فالفيردي يعلق على استفتاء استقلال كاتالونيا
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

تجنَّب إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، الحديث باستفاضة عن الاستفتاء، المقرر غدًا الأحد، في كاتالونيا بشأن الانفصال عن إسبانيا، مبديًا دعمه لمدافع الفريق جيرارد بيكيه في هذا الشأن.

جاء حديث فالفيردي، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، قبل مباراة الفريق أمام لاس بالماس غدًا بالجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال فالفيردي بشأن الاستفتاء فيما نقلته صحيفة "أس" الإسبانية "لقد قلت ذلك سابقًا، نحن مع ما قاله النادي في بيان رسمي. ما نريده هو الهدوء".

وعن تغريدة بيكيه التي دعا فيها أهالي الإقليم للذهاب للتصويت في الاستفتاء، قال "لا أشارك في الشبكات الاجتماعية، لكنه ليس أول رياضي يظهر بما يريد في هذا المجال. يجب احترام بيكيه، ورأيه الخاص".

وكان قطاع واسع من الجماهير الإسبانية، قد طالب باستبعاد بيكيه من المنتخب، بعد تغريدته على "تويتر"، التي دعم فيها الاستفتاء على انفصال كاتالونيا.

وتدور الكثير من التكهنات، حول مستقبل برشلونة، وبقية الفرق الكاتالونية التي تلعب في الدوري الإسباني في مختلف الفئات، في حال انفصل الإقليم عن إسبانيا، وما إذا كانت ستبقى في الليغا أم لا.

وعن المباراة مع لاس بالماس، قال "هذه المباراة مهمة جدًا، لأنَّها التاسعة في المنافسات التي نخوضها هذا الموسم. من المهم أن نُنهي المباراة بشعور جيد وبانتصار جديد. سنعطي المباراة الكثير من الأهمية".

وأضاف "نأمل أن نحقق الفوز بالمباراة، رغم من الكثير من الضوضاء التي حولنا. نأمل جميعًا أن يكون هناك احترام بين الجميع".

وعن مدرب لاس بالماس الجديد، قال "تغيير المدربين قد يجعل هناك شيء من لاس بالماس. سيحاول إعادة هيكلة الفريق كما يريد. أعتقد أنَّ لديهم الكثير من الجودة والقوة".

وعن المدرب السابق للاس بالماس مانولو ماركيز، قال "ما فعله مع الفريق كان رائعًا. الجميع حر في فعل أي شيء في حياته. لا أعرف ما حدث، لكن إذا كانت الأندية تستغني عن مدربيها يمكن للمدربين فعل نفس الأمر".

وعن ليونيل ميسي، نجم الفريق الكاتالوني، قال "لديه القدرة على الذهاب وتحطيم الأرقام. تغلب على كارليس بويول الذي أنهى مسيرته، وهو بعمر الـ36 عامًا، بينما ميسي لا زال في الثلاثين من عمره".

وتابع عن فريقه "لديَّ لاعبين أقوياء في الفريق. أنا سعيد بهم. عندما يفتح سوق الانتقالات الشتوية سنرى ما سيحدث".

وعن استبعاد المهاجم دولوفيو في العديد من المرات مؤخرًا، قال "نستدعي 18 لاعبًا فقط، وهناك 11 يلعبون، لا أستطيع أن أفعل أي شيء آخر".

وعن الجانب الأيمن من هجوم الفريق، قال "نغير في هذا المركز. لدينا العديد من البدائل. ذلك يعتمد على الخطة التي نلعبها في المباراة، وما نريد أن نفعله".

وعن المدافع سيميدو، قال "هو لاعب سريع ويعرف كيف يتعامل مع نفسه جيدًا، وهناك لاعبون بدائل له مثل سيرجي روبيرتو، وأليكس فيدال أيضًا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018