كين يعلق بعد تأهل إنجلترا لكأس العالم 2018

كين يعلق بعد تأهل إنجلترا لكأس العالم 2018
النجم الإنجليزي هاري كين (أ ف ب)

أعرب هاري كين، نجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، عن سعادته البالغة بتأهل منتخب إنجلترا لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل، عقب فوزه 1-0 على ضيفه منتخب سلوفينيا في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، أمس الخميس.

وقال كين، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، في تصريحات إعلامية عقب اللقاء "إننا تأهلنا، هذا كل ما يهم، كان يتعين علينا أن نتحلى بالصبر، وبدا واضحا معاناة لاعبي المنتخب السلوفيني من الإرهاق خلال الدقائق العشر الأخيرة".

وأوضح كين "ليس من السهل القيام بعمل بطولي هذه الأيام (التأهل لكأس العالم)، نحن جميعا نشعر بالسعادة، ما زال أمامنا مواجهة أخيرة مع منتخب ليتوانيا يوم الأحد المقبل، إننا بحاجة للاستمرار في السير على هذا النهج ومواصل العمل الجاد".

من جانبه، شدد غاريث ساوثغيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، على صعوبة المواجهة التي جمعت فريقه مع المنتخب السلوفيني، حيث قال "لعبنا أمام فريق لم تهتز شباكه سوى في أربع مناسبات فقط طوال التصفيات، ورأينا اليوم مدى قدراتهم الدفاعية".

وأضاف المدرب الإنجليزي "لم تتسم هجماتنا بالشراسة التي كنا نأملها، لكن كان لدينا إصرارا على التسجيل، ولم يكن إحرازنا للأهداف في الأوقات القاتلة من قبيل المصادفة".

وعزز منتخب إنجلترا، الفائز بكأس العالم عام 1966، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب اسكتلندا، ليحجز رسميا بطاقة الصعود للمونديال للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

في المقابل، احتل منتخبا سلوفاكيا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة أمام منتخب سلوفينيا، صاحب المركز الرابع، واحتل المنتخب الليتواني المركز الخامس بـ6 نقاط، فيما قبع منتخب مالطا في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018