البرتغال تفوز على أندورا بهدفين نظيفين

واصل منتخب البرتغال مطاردته لنظيره السويسري في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وذلك بعد فوز الأول خارج الديار على أندروا بهدفين نظيفين

البرتغال تفوز على أندورا بهدفين نظيفين

صور من المباراة (أ ف ب)

واصل منتخب البرتغال مطاردته لنظيره السويسري في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وذلك بعد فوز الأول خارج الديار على أندروا بهدفين نظيفين، والثاني على ضيفه المجري بنتيجة 5-1، ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية.

وبذلك، استمر الفريق السويسري على رأس المجموعة برصيد 27 نقطة، وارتفع رصيد البرتغال إلى 24 نقطة في المرتبة الثانية، فيما بقي المجر في المركز الثالث بعشر نقاط، وتراجعت أندورا للمركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وعلى الملعب الوطني بالعاصمة أندورا لا فيلا، عانى البرتغاليون كثيرا للوصول لمرمى المستضيف المتكتل أمام منطقته، ولم يفلح في هز الشباك إلا في الشوط الثاني وعبر النجم البديل، كريستيانو رونالدو.

وتمكن "الدون" من فك الشفرة الدفاعية لأصحاب الضيافة مستغلا فشل لاعبي الخط الخلفي في تشتيت كرة جواو ماريو العرضية وأسكنها المرمى بيسراه عند الدقيقة 63، ثم أضاف المهاجم الواعد أندريه سيلفا ثاني الأهداف من متابعته لرأسية زميله دانيلو بيرييرا في الدقيقة 86 بعد عرضية رونالدو أيضا من الجهة اليسرى.

وبذلك، سيتعين على منتخب البرتغال، الساعي للتأهل المباشر لكأس العالم، هزيمة المنتخب السويسري حين يستضيفه على ملعب دا لوز بالعاصمة لشبونة في آخر الجولات، مع العلم أن رفاق رونالدو يتفوقون بفارق الأهداف الذي سيكون في صالحهم حال التعادل في النقاط (27).

التعليقات