أليغري يفصح عن الفريق الأقرب لحصد دوري الأبطال

أليغري يفصح عن الفريق الأقرب لحصد دوري الأبطال
المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري (أ ف ب)

كشف ماسيمليانو أليغري، المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، عن الفريق الأقرب للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الحالية.

وقال أليغري، في تصريحات لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية "ريال مدريد هو أفضل فريق حاليا، والأقرب للفوز باللقب، حيث يقدم مستويات جيدة، ورغم خسارة بعض النقاط في بداية الدوري، لكنه يسير في الوقت الحالي على الطريق الصحيح، وقادر على حصد البطولات".

وتابع "ريال مدريد لعب بـ70% من قوته أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على ملعب سيغنال إيدونا بارك ومع ذلك انتصر".

وواصل "هناك فرق جيدة في دوري أبطال أوروبا مثل برشلونة بوجود الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أن باريس سان جيرمان الفرنسي لديه ثلاثي قوي، البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني إيدنسون كافاني وكيليان مباني، بالإضافة إلى داني ألفيس، وسوف نرى موقف هذه الفرق في آذار/مارس المقبل".

وعلق أليغري على رحيل ألفيس وليوناردو بونوتشي بقوله "داني لاعب تكتيكي رائع وساعدنا في النصف الثاني من الموسم الماضي دون شك، أما بالنسبة لرحيل بونوتشي، فلا يوجد أزمة كبيرة، فكثير من اللاعبين الكبار رحلوا عن الفريق دون أن نتأثر".

واختتم "بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في 2015، رحل التشيلي فيدال، وأندريا بيرلو، والأرجنتيني كارلوس تيفيز، والبعض ظن أن البيانكونيري انتهى، لكنها كانت البداية فقط، وبعدها رحل بول بوغبا وألفارو موراتا ووصلنا لنهائي التشامبيونزليغ".

ووصل يوفنتوس لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في 2015 و2017 وخسر في الأولى بنتيجة 3-1 أمام برشلونة، والثانية بنتيجة 4-1 أمام ريال مدريد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018