فيدرير يأمل تحقيق لقب غاب عنه مدة 6 سنوات

فيدرير يأمل تحقيق لقب غاب عنه مدة 6 سنوات
السويسري روجر فيدرير (أ ف ب)

يأمل روجر فيدرير، في الفوز بلقبه السابع في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، ولم يستبعد الإطاحة بغريمه نادال من على عرش تصنيف الرجال، حال مواصلة الأداء بنفس الطريقة، التي ظهر بها، عندما فاز بلقبه الثاني في بطولة شنغهاي للأساتذة، أمس الأحد.

وحقق اللاعب السويسري المخضرم، الفائز بـ19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، لقبه الـ94 على مدار مسيرته، والسادس هذا العام بفوزه على نادال في نهائي شنغهاي، ويأمل في الفوز بلقب البطولة الختامية لأول مرة منذ 2011.

وقال فيدرير، البالغ من العمر 36 عاما لشبكة سكاي سبورتس "لندن أولوية الآن، أرغب حقا في الفوز بالبطولة الختامية. أنا متحمس لإنهاء العام بقوة".

وتابع "إنهاء العام في صدارة التصنيف يحتاج إلى نفس طويل، لا أعتقد أنه سيتحقق، لكن لو واصلت اللعب بهذه الطريقة من يدري؟ ربما أصل إلى هدفي".

وكانت شنغهاي، أول بطولة لفيدرير منذ أميركا المفتوحة، والثقة التي حصل عليها من مباراته الافتتاحية ساعدته على المضي قدما نحو اللقب.

وقال "كان أسبوعا شاقا. خمس مباريات متتالية تعتبر تحديا لجسد أي لاعب خاصة مع تنامي الضغوط، شعرت بالراحة والثقة بعد المباراة الأولى أمام دييغو شوارتزمان".

والمهمة القادمة للاعب السويسري، ستكون على أرضه في بطولة بازل الدولية التي تنطلق في 21 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018