البريمرليغ: قمة بين ليفربول وتوتنهام ومواجهات سهلة لقطبي مانشستر

البريمرليغ: قمة بين ليفربول وتوتنهام ومواجهات سهلة لقطبي مانشستر
توضيحية (pixabay)

تنطلق غدًا الجمعة، منافسات الجولة التاسعة، من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ)، بإقامة مباراة بين فريقي وست هام يونايتد وبرايتون، في لقاء متوازن من جانب لاعبي الفريقين.

ويمتلك وست هام في رصيده 8 نقاط في المركز الخامس عشر، بفارق الأهداف عن برايتون الذي جاء في المركز السابق له في الترتيب.

وستشهد الجولة التاسعة للدوري المحلي العديد من المواجهات القوية والمثيرة بالإضافة إلى مواجهات سهلة للبعض الآخر.

ويستضيف مانشستر سيتي، المتصدر برصيد 22 نقطة، بعد غد السبت، نظيره بيرنلي صاحب المركز السابع برصيد 13 نقطة في لقاء سهل نسبيًا لأبناء المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا، في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين.

وينتظر الجهاز الفني للسيتي عودة الأرجنتيني سيرغيو أغويرو للمباراة، بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

وفي مباراة ثانية، يحل مانشستر يونايتد، الوصيف برصيد 20 نقطة، ضيفًا على هيديرسفيلد تاون، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط، في لقاء يصب في مصلحة أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو.

ولم يحسم الجهاز الفني مصير الاستعانة بماركوس راشفورد بعد تعرضه للإصابة، لذا فإن البلجيكي روميلو لوكاكو سيكون الورقة الرابحة في الفريق.

وفي مباراة ثالثة، يستضيف تشيلسي تحت قيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة نظيره واتفورد صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة الذي يسعى لتحقيق الفوز الأول على الفريق اللندني.

ويعول الفريق اللندني على العديد من الأوراق الهجومية الرابحة، في مقدمتهم الثلاثي الإسباني ألفارو موراتا، وبيدرو رودريغيز وسيسيك فابريغاس.

ويصطدم أرسنال تحت قيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر، صاحب المركز السادس، برصيد 13 نقطة بنظيره إيفرتون صاحب المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط.

في الوقت الذي ستشهد فيه الجولة مواجهة ساخنة ومثيرة عندما يستضيف ليفربول صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة نظيره توتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة، ومن ثم فإن تقارب النقاط بين الفريقين من المتوقع أن يشعل من حساسية المواجهة.

وسيخوض ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على ماريبور السلوفيني بسبعة أهداف نظيفة في دوري الأبطال.

ويعتمد كلوب كثيرًا على الثلاثي الهجومي المصري محمد صلاح والبرازيليان روبيرتو فيرمينيو وفيليبي كوتينيو، وذلك لتعويض غياب السنغالي المصاب ساديو ماني.

وهو نفس الأمر بالنسبة لتوتنهام الذي سيخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما عاد بنقطة من ريال مدريد الإسباني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في "سانتياغو بيرنابيو" بدوري الأبطال.

 

أما بقية مباريات الجولة فهي نيوكاسل يونايتد مع كريستال بالاس، وستوك سيتي مع بورنموث، وسوانزي سيتي مع ليستر سيتي، وساوثهامبتون مع وست بروميتش ألبيون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018