بالأرقام: ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو

بالأرقام: ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ف ب)

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، هدفه الأوروبي رقم 100 في مرمى أولمبياكوس، يوم الأربعاء، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف إلى 15 هدفا هذا الموسم من 13 مباراة بمختلف البطولات، وقد استطاع التسجيل في كأس السوبر الإسباني، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ورصدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إحصائية للأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، أثبتت فيها تفوق الأول أوروبيًا على النجم البرتغالي في معدل التهديف.

وقالت إن ميسي وصل إلى الهدف رقم 100 أوروبيًا في 122 مباراة، بمعدل 0.81 هدف في المباراة، بينما سجل كريستيانو رونالدو 100 هدف أوروبي في مباراته رقم 143 بمعدل 0.69 هدف في المباراة.

ويملك البرتغالي كريسيانو رونالدو 113 هدفًا في المسابقات الأوروبية، 111 منها في دوري أبطال أوروبا، وبمعدل تسجيل 0.74 هدف في المباراة الواحدة، إذ خاض كريستيانو 151 مباراة أوروبية.

كما أن ميسي هو هداف الدوري الإسباني برصيد 11 هدفا، في 8 مباريات، وفي حال حافظ على هذا المعدل فسيصل إلى 52 هدفًا بنهاية الموسم، الأمر الذي قد يجعله يتجاوز رقمه القياسي في موسم 2011ـ2012 عندما سجل 50 هدفا.

ويملك ميسي معدلا تهديفيا مميزا في الليغا، إذ وصل إلى تسجيل هدف كل 67 دقيقة، وهو ثالث أفضل أرقامه في الليغا.

كما وصل الأرجنتيني إلى الهدف رقم 50 له في العام الحالي مع النادي والمنتخب، متفوقًا على ليفاندوفسكي بخمسة أهداف، وكريستيانو رونالدو بثمانية أهداف.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018