زيدان يعقب بعد الفوز على إيبار

زيدان يعقب بعد الفوز على إيبار
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (أ ف ب)

جدد الفرنسي زين الدين زيدان، دفاعه عن مواطنه كريم بنزيمة، في ظل الانتقادات الحادة التي يتعرض لها اللاعب، بسبب التراجع الكبير في معدله التهديفي، وإهداره للعديد من الفرص السهلة.

وتحدث زيدان عن أفضل شيء في مواجهة إيبار، خلال مؤتمر صحفي نقلته صحيفة "أس" الإسبانية، قائلا "كل شيء، الهدف الثالث كان لعبة جميلة حقًا، لكنني رأيت كل شيء جميل في المباراة، على الرغم من أنني أشعر أن كل الأمور لم تكن مثالية، سعيد للنتيجة ولإضافة 3 نقاط أخرى، ولتسجيل الأهداف".

وأضاف "يمكننا أن نلعب بشكل أفضل، قد تكون مشاعرنا ليست سيئة، لكن في النهاية كان لدينا العديد من التغييرات، في بعض الأحيان علينا أن نعرف أننا لن نكون في مستوى الكمال، ولكننا سعداء بالنتيجة".

وعن كريم بنزيمة الذي شارك كبديل، قال "إنه أمر متوقع، فبعد أن غاب لشهر تقريبًا لعب 3 مباريات متتالية، وكان يجب أن يستريح، ثم شارك وكان جيدًا جدًا، سأدافع عن لاعبي فريقي دائمًا، وخاصة عندما يكونوا جيدين".

وحول مساهمة المهاجم الفرنسي في الهدف الثالث، أضاف "إنه شيء من كل شيء، هذا هو السبب الذي يجعلني أحب كريم، يمكنك أن تفكر في ما تريد ولكن هذه هي كرة القدم، ليست مجرد تسجيل الأهداف".

وواصل "لا أعتقد أن الجدل حول كريم بنزيمة سيتوقف، هناك الكثير ممن يعتقدون أنه لاعب جيد، وهذا ما أثبته في نصف ساعة شارك بها بالأمس".

وعن كريستيانو رونالدو، وعدم تسجيله بالأمس، قال "كريستيانو هو كريستيانو، دائمًا ما أتعرض لهذا السؤال عندما لا يسجل، نحن لسنا قلقين، نعرف أهميته في الفريق، في المباراة التالية يمكنه أن يغير ذلك، إنه هداف وسيعود لذلك".

وردا على غاري لينيكر، الذي تهكم على زيدان بسبب بنزيمة، قال "ماذا يريد؟ لا أعرف، يمكنه أن يعطي رأيه إنه شيء طبيعي، إذا كنت تقول أن بنزيمة مبالغ فيه فأنا لا أوافقك الرأي، أنا عندما أرى كريم أستمتع".

وتعرض زيدان لسؤال هو هل كريستيانو أفضل لاعب في جيله، فأجاب "نعم، لقد أظهر ذلك دائمًا في المباريات الكبرى، إنه يستحق كل الجوائز، إنه عمله".

وواصل "لسنا منزعجين من الانتقادات، نحن نقوم بعملنا ويمكننا أن نفعل ما هو أفضل، اللاعبون يستمرون في اكتساب أشياء مهمة وبأي طريق، الجميع يريد منا الفوز كما حدث أمام برشلونة واليونايتد ولكن هذا ليس سهلًا، لكننا سوف نحاول".

أما أسينسيو فقال عنه "رأيته جيدًا، خلق الفرص للأهداف، أنا سعيد، لقد عاد لمستواه وهذا أمر طبيعي في بداية الموسم، أما ثيو فهو يستحق التواجد هنا، ويستحق أن يكون جزء من المنتخب الوطني".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018