السويسرية هينغيز تعتزل التنس

السويسرية هينغيز تعتزل التنس
من اليمين: السويسرية مارتينا هينغيز (أ ف ب)

أعلنت لاعبة التنس السويسرية، مارتينا هينغيز، أمس الخميس، اعتزالها عقب انتهاء مشاركتها في البطولة الختامية، لموسم تنس السيدات (نهائي الدوري العالمي)، المقامة هذا الأسبوع في سنغافورة.

وقالت هينغيز "هذه هي اللحظة الصحيحة، من الأفضل أن أرحل وأنا على القمة".

وقصرت هينغيز (37 عاما) نشاطها في الفترة الأخيرة، على خوض المباريات الزوجية، وقد فازت الشهر الماضي بلقب بطولة أميركا المفتوحة، في زوجي السيدات والزوجي المختلط.

وطوال مسيرتها الرياضية، التي بدأتها في الرابعة عشرة من العمر، فازت اللاعبة السويسرية بـ43 لقبا في منافسات الفردي، و64 لقبا في منافسات الزوجي.

ومن أبرز ألقاب هينغيز، كانت ألقابها الخمسة في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، في منافسات الفردي، والتي فازت بها جميعا قبل أن تكمل 20 عاما.

وفي عام 1997، الذي يعد العام الأفضل لها في مسيرتها، فازت هينغيز ببطولات أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأميركا المفتوحة، وهي في السادسة عشرة من العمر.

وفي المنافسات الزوجية، توجت هينغيز بـ20 لقبا في "جراند سلام"، 13 منها في زوجي السيدات، فيما كانت الألقاب السبعة المتبقية في الزوجي المختلط.

وفازت هينغيز هذا العام بثلاثة ألقاب في منافسات الزوجي، بواقع لقبين في أميركا المفتوحة (زوجي سيدات وزوجي مختلط)، ولقب واحد في منافسات الزوجي المختلط ببطولة ويمبلدون.

وقررت هينغيز الاعتزال للمرة الأولى عندما كانت في الثانية والعشرين، بعدما تعرضت لعدة إصابات متتالية، ولكنها عادت في 2006، قبل أن تقرر الاعتزال مرة أخرى، بعد ذلك بعامين، إثر سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات، حيث ثبت تعاطيها لمخدر الكوكايين.

وعادت اللاعبة السويسرية مرة أخرى في 2013، ولكن في تلك المرة قررت خوض منافسات الزوجي فقط.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018