ليفربول وإنتر ميلان يتنافسان لضم دافيد سيلفا

ليفربول وإنتر ميلان يتنافسان لضم دافيد سيلفا
النجم الإسباني دافيد سيلفا (أ ف ب)

دخل نادي ليفربول الإنجليزي، في سباق مع إنتر ميلان الإيطالي، من أجل التعاقد مع نجم مانشستر سيتي، في ظل اقتراب عقده من الانتهاء.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ليفربول يرغب في استغلال اقتراب عقد دافيد سيلفا من الانتهاء، وتحديدا في صيف 2019، وعدم وجود أي مفاوضات حالية معه من مانشستر سيتي للتجديد، لمحاولة إقناعه بالانضمام إلى الريدز.

وأشارت الصحيفة إلى أن استمرار إصابة آدم لالانا، تقلق الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، ولذلك يرغب في ضم سيلفا ليكون بديله.

وأوضحت الصحيفة أن إنتر هو الآخر يتابع موقف اللاعب، ويحاول التعاقد معه بنهاية الموسم الجاري، خاصة وأن سيلفا وصل إلى عامه الـ31.

وأكدت الصحيفة أن ليفربول يرغب في إتمام التجديد للألماني إيمري تشان، ويضع هذا الأمر أولوية قصوى، إذ ينتهي عقد اللاعب ذو الأصول التركية في حزيران/يونيو المقبل، قبل الدخول في أي مفاوضات لجلب صفقات جديدة.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لنادي آرسنال، رفض ضم سيلفا في 2006 لأنه رأى أن بنية اللاعب ضعيفة، ولن تجعله قادرا على اللعب في الدوري الإنجليزي.

وأشاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، باللاعب بقوله "من المستحيل أنّ تلعب كرة جيدة لو أنّ خط الوسط لا يمرر بصورة مثالية، وما يجعلني دائمًا مطمئنًا في هذا الصدد هو وجود سيلفا في المنتصف مما يجعله يضغط على المنافس ويستعيد الكرة سريعًا ويمررها لبناء هجمة مرتدة فعالة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018