تشافي يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

تشافي يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
النجم الإسباني تشافي هيرنانديز (أ ف ب)

حدد أسطورة برشلونة، المحترف حاليا في قطر، تشافي هرنانديز، أمس الخميس، موعد اعتزاله كرة القدم، مشيرا إلى أنه يعد نفسه للعمل كمدرب.

وقال لاعب الوسط المخضرم، المحترف في السد القطري، منذ رحيله عن برشلونة في صيف 2015، والذي سيكمل في كانون الثاني/يناير المقبل، عامه الـ38، في تصريحات لشبكة "موندو ليو"، نقلتها صحيفة "ماركا" الرياضية "من حسن حظي أنني لم أعان من إصابات، وأعتقد أن مشواري الكروي يقترب على النهاية، ومؤشري في انحدار، نظرا للاحتراف في قطر".

وتابع "أرى أيضا أنني أصبحت أشعر بمزيد من الإجهاد، وأبذل جهدا كبيرا كي أتعافى، بالتأكيد سيكون هذا عامي الأخير كلاعب كرة قدم، أرغب في استخراج بطاقة التدريب العام القادم".

كما تحدث تشافي، اللاعب الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ برشلونة، عن النادي الكاتالوني، وعلاقته بزميله السابق الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائلا "علاقتي رائعة بميسي سواء داخل أو خارج الملعب، إنه شخص بسيط للغاية وإنسان للغاية، ليس بهذه الصعوبة التي قد يظنها البعض".

وأردف "إنه (ميسي) يفعل كل شيء في الملعب، بدايةً من تنظيم الكرة، إلى التمرير، إلى صناعة الأهداف واختراق الخطوط، وتسديد الركلات الحرة، وركلات الترجيح، والتسديد من خارج المنطقة، إنه لاعب متكامل.. لا يمكن لبرشلونة أو المنتخب الأرجنتيني أن يتركا ميسي بدون كرة".

وواصل تشافي "جيل ميسي وإنييستا وبوسكيتس وبيكيه، ما يزال يحقق الإنجازات منذ عشر سنوات مضت.. عندما لا يفوز الفريق بالتشامبيونز، يتحدثون عن فشله، قبل عامين فاز برشلونة بالليغا والكأس، لكن ريال مدريد فاز بالتشامبيونز، التقييم كان سلبيا، رغم أنهم حققوا موسما تاريخيا".

وأضاف متحدثا عن مستقبل البلاوغرانا "أرى أن هناك استمرارية لفلسفة اللعب، رغم انضمام لاعبين في الأعوام الأخيرة، لا يتوافقون مع طريقة لعب برشلونة، لكننا لم نفقد الأسلوب.. لقد تعاقد النادي مع المدرب إرنستو فالفيردي، وقبلها مع لويس إنريكي، وكلاهما يدعمان ويحملان هوية البارسا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018