أليغري: الفوز باللقب السابع لن يكون سهلا

أليغري: الفوز باللقب السابع لن يكون سهلا
المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري (أ ف ب)

تحدث ماسيمليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، عن الانتصار الذي حققه فريقه، على حساب كروتوني، بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي.

وقال أليغري، لشبكة "بريميوم سبورت": "الفوز باللقب السابع على التوالي لن يكون أمرًا سهلًا، لأن الفرق الأخرى كلها لديها هدف، وهو التفوق على اليوفي، أما هدفنا فهو الوصول لشهر آذار/مارس القادم، ونحن في الصدارة، أمامنا الكثير من النقاط لنحققها، وليس علينا أن نفكر في نابولي، أو إنتر، لمجرد أن لدينا نقاط أقل منهما، نحن الآن نستعد لشهر مهم".

وعن المواجهة القادمة، والمرتقبة في قمة الكالتشيو، ضد نابولي، تابع "ستكون ليلة رياضية رائعة، تجمع فريقين يتنافسان على لقب الدوري، نحن نقوم بعمل جيد حتى الآن، وهم يقومون بأشياء استثنائية، ولكني كما قلت وأكرر هدفنا هو القبض على الصدارة في شهر آذار/مارس".

وحول المباراة التي كانت صعبة في شوطها الأول، حتى سجل يوفنتوس أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني، أوضح "في النصف الثاني من المباراة أدخلت دوغلاس كوستا في الوسط، مما جعل ديبالا وماندزوكيتش يتحركان بين الخطوط بسلاسة".

وعن طريقة اللعب الأساسية للفريق، وهل سيعود إلى 4ـ2ـ3ـ1، قال "كل شيء يعتمد على حالة اللاعبين، في العام الماضي كان التحول لطريقة اللعب تلك بمثابة تحديا، وفي هذا الموسم الأمور تمضي على ما يرام ولكن بالمقارنة مع نابولي الذي خسر 4 نقاط فقط فنحن خلفهم قليلًا".

وواصل "نحن نفعل كل ما يمكن علينا القيام به، على الرغم من أننا فقدنا نقاطا مهمة أمام جنوى، وأمام أتالانتا في مباراتين لعبنا فيهما جيدًا لكن دون تسجيل، مع لاتسيو على ملعبنا أدينا 50 دقيقة جيدة ولكننا بعدها استقبلنا هدفين في 8 دقائق، علينا أن نفقد أقل عدد ممكن من النقاط في المرحلة القادمة".

وعن إمكانية تخصيص رقابة أو تكتيك معين لإيقاف نجم نابولي لورينزو إنسينيي، في مباراة الجمعة، قال "اللعب في سان باولو دائمًا صعب، وفي هذا العام فإن نابولي يفوز حتى في المباريات التي لا يلعب فيها بشكلٍ جيد، إنهم يمرون بفترة مهمة ولكننا سوف نحاول الفوز باللقب، ومباراتنا أمامهم ستحسمها الأمور الفنية مع التركيز الدفاعي، ففي المباريات الكبرى تُحسم الأمور من خلال تفاصيل وأحداث بسيطة".