فالفيردي يتحدث عن خطته لمواجهة لشبونة

فالفيردي يتحدث عن خطته لمواجهة لشبونة
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

علق الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، على احتمال رحيل لاعبه، أردا توران، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، كما أوضح رؤيته لمباراة فريقه، اليوم الثلاثاء، مع سبورتينغ لشبونة، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وخلال المؤتمر الصحفي السابق للمباراة، قال المدرب، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، معلقًا على احتمال الدفع بالشباب "لن نلعب على الترتيب في المجموعة، ونحن سعداء بهذا، نعرف أن الخصم سيأتي للفوز، نحن ملتزمون أمام الجمهور.. يمكننا إجراء تغييرات، لكننا نعرف أهمية المباراة".

وأكد أن الإصابات لن تؤثر على الفريق، مشيرا إلى أن لديه "قلبي دفاع سليمين"، في إشارة إلى جيرارد بيكيه والبلجيكي توماس فيرمايلين.

ويدور نقاش حول خط الدفاع في الفريق الكاتالوني بعد إصابة الفرنسي صامويل أومتيتي واحتمال رحيل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

وعن مستقبل ماسكيرانو، قال "لقد بدأ الحديث عن سوق الانتقالات الشتوية، نحن سعداء مع ماسكيرانو، وهو ملتزم مع النادي، وسنرى ما سيحدث".

وحول اللاعب الكولومبي، ياري مينا، المرشح لتدعيم دفاع برشلونة، الشهر المقبل، قال فالفيردي "إنه لاعب جيد في نادٍ آخر، وأنا لا أتحدث عن لاعبي الأندية الأخرى".

وبخصوص أردا توران، المتوقع رحيله خلال الانتقالات الشتوية، رد بقوله "الأمر يعتمد على العمل، وعلى رأيي أنا".

وعن مداورة اللاعبين، أوضح "جميع المباريات اختبارات للمدرب.. لا نريد أن نخسر، ويجب أن نعطي أهمية كبيرة للانتصارات، يجب أن نكون فعالين، ولا يجب أن ننسى أن لدينا مباراة مهمة، أمام فياريال، الأسبوع المقبل".

وبشأن إشراك ميسي في المباراة، قال "من الواضح أن خورخي خيسوس مدرب سبورتينغ لشبونة لديه احترام كبير لميسي، الشيء المهم هو أن ميسي جيد، ويريد الفوز معنا، المنتخب يريده أيضًا، لكنني لم أتحدث مع أي شخص من الاتحاد الأرجنتيني".

وفيما يتعلق بطرد سيرجيو راموس، في المباراة الأخيرة لريال مدريد، أمام بيلباو، قال "الطرد لا يخبرني بأي شيء".

وأخيرًا تحدث عن لاعبه البرتغالي، أندريه غوميز، قائلًا "إنه لاعب عظيم، ويملك صفات عظيمة، نأمل أن يحصل على الثقة، لأنه لاعب مهم لنا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018