فالفيردي يتحدث عن إمكانية مشاركة ديمبلي بالكلاسيكو

فالفيردي يتحدث عن إمكانية مشاركة ديمبلي بالكلاسيكو
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

كشف إرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، موقف الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب الفريق الكاتالوني، من المشاركة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد المقرر إقامته يوم السبت المقبل في الجولة الـ17 من الليغا.

وحذر فالفيردي، من خطورة التسرع في إشراك ديمبلي المصاب، مشيرًا إلى أن إشراكه قبل كانون الثاني/يناير سيكون مخاطرة.

وعن مباراة اليوم، الأحد، أمام ديبورتيفو لاكورونيا، قال فالفيردي "الخصم سيدخل المباراة بثقة عالية، وذلك سيصعب المهمة علينا".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية "الديبور بدأ الموسم بشكل متذبذب ولكنه الآن في فترة جيدة".

وأكمل "في المباراة الأخيرة غيروا قليلا من شكل اللاعبين وناسبهم هذا.. سيدخلون المباراة بثقة ورغبة في أن يكونوا أقوياء، مع أنهم يعلمون صعوبة المهمة".

وتابع متحدثًا عن ديمبلي "إنه في حالة جيدة، رغم أنه لم يكمل أي حصة تدريبية.. أي تصرف منا قبل شهر كانون الثاني/يناير سيكون متسرعًا وفيه مخاطرة".

وأشار المدير الفني للبلوغرانا إلى إمكانية غياب سيرجيو بوسكيتس عن الكلاسيكو إذا تلقى بطاقة صفراء أمام لاكورونيا، لكنه أكد أن مباراة اليوم أيضًا تساوي ثلاث نقاط، موضحًا أن تفكير فريقه حاليًا ينصب عليها.

وبعد سؤاله عن مواصفات المدافع الذي يريده لتعويض خافيير ماسكيرانو أجاب "لم أفكر في هذا.. ماسكيرانو متواجد معنا، وقبل كل شيء هناك مباراتان مهمتان".

وأردف قائلا "العقل قد يفكر في أشياء كثيرة، ولكننا في كامل التركيز بشأن المباريات والحديث عن هذا يشتتنا".

وأشار مدرب البلوغرانا إلى أن الفوز بدوري الأبطال أفضل بكثير من الفوز بمونديال الأندية، مضيفًا "الرائع في مونديال الأندية، أن من يلعبه الفائز بالتشامبيونز ليغ".

وأنهى فالفيردي تصريحه بالإشارة إلى أن فارق 11 نقطة الذي سيفصل فريقه عن ريال مدريد في حالة الفوز اليوم سيكون جيدًا، لكنه أوضح أن الفوز بالمباريات أصبح أكثر صعوبة بسبب قدرات الفرق المنافسة ضاربًا المثال بتعادل سيلتا فيغو مع برشلونة في "كامب نو".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018