محمد صلاح ضمن التشكيلة المثالية للبريميرليغ

محمد صلاح ضمن التشكيلة المثالية للبريميرليغ
النجم المصري محمد صلاح (أ ب)

اختير النجم المصري لنادي ليفربول محمد صلاح ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم لهذا الموسم، والتي عادت خمسة مراكز فيها للاعبي مانشستر سيتي الذي حسم لقب 2017-2018 لصالحه، بحسب ما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الأربعاء.

وبرز صلاح (25 عاما) بشكل كبير في موسمه الأول مع ليفربول بعد انضمامه إلى صفوفه في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي. ويتصدر اللاعب الدولي حاليا ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 30 هدفا، وسجل 40 هدفا لنادي "الحمر" في مختلف المسابقات.

وهيمن لاعبو سيتي الذي قاده المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، هذا الموسم إلى لقب خامس في بطولة إنجلترا وثالث منذ بدء اعتماد الدوري الممتاز (موسم 1992-1993)، على التشكيلة المثالية، يتقدمهم البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني دافيد سيلفا والأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

أما غريم سيتي مانشستر يونايتد، فاكتفى بلاعب واحد في التشكيلة هو حارسه الإسباني دافيد دي خيا، بينما كان توتنهام هوتسبير الوحيد بين الأندية المتبقية، الذي حظي بأكثر من لاعب في التشكيلة، وذلك عبر مهاجمه هاري كاين، والدانماركي كريستيان إريكسن والبلجيكي يان فيرتونغن.

وباستثناء لاعب سيتي الألماني لوروا سانيه، ضمت التشكيلة المثالية كل اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب لهذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وهم صلاح ودي بروين وأغويرو ودي خيا وكاين. ومن المقرر أن يقام حفل منح الجائزة الأحد المقبل في لندن.

وفيما يلي التشكيلة:

حراسة المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)

الدفاع: كايل ووكر والأرجنتيني نيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي)، البلجيكي يان فيرتونغن (توتنهام) والإسباني ماركوس ألونسو (تشيلسي)

خط الوسط: البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني دافيد سيلفا (مانشستر سيتي) والدانماركي كريستيان إريكسن (توتنهام هوتسبر)

الهجوم: المصري محمد صلاح (ليفربول)، هاري كاين (توتنهام) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018