نبض الشبكة: "محمد صلاح فخر العرب وموّحدهم"

نبض الشبكة: "محمد صلاح فخر العرب وموّحدهم"
محمد صلاح يسجد احتفالا بأحد أهدافه أمام روما (أ ب)

عجت وسائل التواصل الاجتماعي من بينها "فيسبوك" بكيل المديح والفخر من قبل روادها احتفاء بالنجم المصري المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز، محمد صلاح، في ظل ما يقدمه من عروض كروية مذهلة واستمراره في هز شباك الفرق الخصمة والتربع على عرش أفضل الهدافين.

ويأتي هذا الدعم منقطع النظير للنجم العربي خصوصًا بعد المباراة الأخيرة لفريقه ليفربول أمام فريقه السابق، روما، الليلة الماضية، ضمن مرحلة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقاد صلاح فريقه الإنجليزي للفوز على ضيفه الإيطالي بالنتيجة 5-2، بعدما تمكن من إحراز هدفين بالإضافة إلى صنع آخرين.

وبهذا الصدد، قام "عرب 48" برصد بعض الردود التي كتبها مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن النجم المصري، محمد صلاح.

وكتب علي الحاج على صفحته الشخصية: "فخر العرب... لمن يتساءل بعد اعتزال رونالدو وميسي... سجلوا أمامكم "محمد صلاح".. إن الله إذا أحب عبدا أحبب الناس فيه".

أما عصام بلان فكتب على صفحته الشخصية: "محمد صلاح ليس مجرد لاعب! اسمه على كل لسان دخل جميع البيوت، استطاع أن يزرع الفرح في نفوس الملايين في وقت تشبثت فيه لغة الدمار والعنصرية وثقافة الحرب والموت، وحّد الملايين من عشاق الكرة ومن لا يشاهدها، واستطاع أن ينجز في وقت قصير ما عجز عنه الكثير من قادة العالم في غضون عقود، شخصيته مثالا للإنسان الطيب، المحترم، الكريم والأصيل الذي يتمسك بجذوره كالكرة بين أقدامه، ساحرا على البساط الأخضر ورساما على الشباك، هو الوجه المشرق للديانة الإسلامية في زمن تحاول فيه وسائل الإعلام العالمية تشويهه وانتساب الإرهاب له، هو فخر الصناعة العربية في زمن تتسارع فيه العرب لإنجاز أكبر صحن حمص أو تبولة، هو الشخص المؤمن الذي يركع على أرض الملعب شاكرا ربه ورافعا يديه نحو السماء في زمن يقاتل فيه العرب بعضهم البعض مستغلين اسم الله.. هذا هو سحر الكرة ولهذا السبب أعشق الكرة التي أثبتت أنها ليست مجرد لعبة بل بإمكانها أن تجري التغيير.. كل الإحترام لمحمد صلاح وننتظر منه المزيد من الإبداع والإثارة".

وذكر سامي منصور: "محمد صلاح معزوفة موسيقية أكثر من رائعة".

وكتب تامر نمارنة على صفحته الشخصية: "أبو صلاح يا كبير، الوحيد اللي موحد كل العرب".

وقال هشام بشناق: "رفعهم ثم انحنى لمن رفعه.. أنا رسميا مع محمد صلاح السنة بستاهل كل الألقاب الفردية ولقب دوري الأبطال.. متفوق على كريستيانو والمكيود ميسي".

وكتب حسان عبد الحي على صفحته الشخصية: "علينا كعرب أن لا نقول مبروك فقط لصلاح على هذه النجاحات.. بل نشكره لأنه جعل من المستحيل ممكنا.. محمد صلاح أفضل عنوان للنجاح".

وذكر عبد الحكيم دهامشة: "لا أهتم لمباريات كرة القدم كثيرا ولكن محمد صلاح جعلني أتابع أخباره كأنني من عشاق الكرة المستديرة منذ سنين أو لحاجتي لنصر عربي طالما اشتهيته.. هنيئا لكم أيها العرب بمثل هذا الفارس المتواضع المؤمن".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


نبض الشبكة: "محمد صلاح فخر العرب وموّحدهم"