هل وقّع إنييستا لنادي تشونغكينغ الصيني؟

هل وقّع إنييستا لنادي تشونغكينغ الصيني؟
(أ ب)

اعتبر مدرب "تشونغكينغ ليفان"، أحد الأندية الصينية المرشحة للتعاقد مع لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم، النجم أندريس إنييستا، أن وصول اللاعب في هذه المرحلة للفريق، "شائعة" فقط.

ويستعد إنييستا (33 عاما) للإعلان هذا الأسبوع عن وجهته المقبلة، وتردد أنه في طريقه إلى أحد الأندية الصينية.

وقال البرتغالي باولو بنتو، مدرب تشونغكينغ، في تصريحات لوسائل الإعلام الصينية، "إنها إشاعة ومن الصعب التعليق على الشائعات"، وتابع "لكن من الواضح أن جميع المشجعين والمدربين في العالم يقدرون لاعبا مثل إنييستا".

بدأ إنييستا مسيرته الاحترافية مع برشلونة عام 2002، وكان وقع في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقدا "مدى الحياة" مع النادي الكاتالوني.

وألمح الدولي الإسباني بعد إحراز برشلونة لقب كأس إسبانيا على حساب إشبيلية (5-صفر)، السبت الماضي، أنه قد يكون خاض النهائي الأخير مع فريقه، وأنه سيعلن قبل 30 نيسان/ أبريل الجاري، قراره بشأن العرض الصيني.

وفي الأسبوع الماضي، نقلت "بي بي تي في"، مالكة حقوق نقل الدوري الصيني، عن "مصادر داخلية" في النادي الصيني لم تذكرها قولها إنه "تأكد بالفعل أن أنييستا سيوقع".

ووفقا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن رئيس تشونغكينغ، جيانغ ليزهانغ، يكثف محاولاته لضم قائد برشلونة، لكن النادي الصيني يرفض برغم كل هذه الأخبار التعليق رسميا على موضوع انتقال اللاعب.

ولم يتمكن إنييستا من حبس دموعه بعد مغادرته أرض ملعب "واندا متروبوليتانو" الخاص بأتلتيكو مدريد، عقب نهائي الكأس، وقال بعد المباراة "هذا الأسبوع سأكشف قراري".

وقبل ساعات من نهائي الكأس، أعلن رعاة تشونغكينغ أن النادي "إيجابي" بشأن التعاقد مع إنييستا.

وتوج إنييستا مع برشلونة بالعديد من الألقاب في الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا، وأحرز مع منتخب إسبانيا أيضا لقب كأس أوروبا وكأس العالم، وكان صاحب هدف الفوز بمونديال 2010 في جنوب أفريقيا في مرمى الأرجنتين.

وسيتوج إنييستا مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، في نهاية الأسبوع الجاري، على الأرجح، إذ يحتاج الفريق إلى نقطة واحدة فقط لاستعادة اللقب.