ماذا قال فالفيردي عشية مباراة الكلاسيكو؟

ماذا قال فالفيردي عشية مباراة الكلاسيكو؟
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ب)

تحدث مدرب فريق برشلونة الإسباني، إرنستو فالفيردي، عن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع كتيبته بغريمها التقليدي، ريال مدريد، مساء غد، الأحد.

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحافي التقديمي، إن "ريال مدريد سيأتي إلى ملعب كامب نو، غدًا الأحد، لكسر سلسلة اللا هزيمة الطويلة، التي يتمتع بها فريقه في الليغا".

وأوضح المدرب "الكلاسيكو هو الكلاسيكو، إنها أهم مباراة في الموسم، ولحسن الحظ نحن الأبطال، هناك حوافز في الملعب، منها ما تعنيه هذه المباراة للجماهير.. نريد الفوز بها كما يريدون، سيأتون بفكرة كسر سجلنا بعدم الخسارة".

وحول قضية الممر الشرفي، قال "لقد تحدثنا كثيرًا عن ذلك، الأمر غير مهم.. أود أن تكون كل مباريات الكلاسيكو منزوعة التوتر، لأننا بالفعل فزنا بالدوري".

وبخصوص نجم فريقه، أندريس إنييستا، أجاب "هذه ليست المباراة الأخيرة له، لكنها مهمة جدًا، لا أعرف إذا ما كان سيلعب غدًا أو لا، لكن الاعتراف بإنييستا من قبلنا، ومن مدرب ريال مدريد، شيء جيد، لديه إعجاب كبير ممن حوله".

واستطرد "ما زال أمامه شهر ونصف، لن أقول أي شيء، لقد تبادلنا الحديث وأعتقد أن قراره مدروس، لديه سنوات عديدة هنا، ولديه خلفية كاملة، لقد حاولت إقناعه".

وفيما يتعلق بالحالة البدنية لإنييستا، رد المدرب بقوله "سأتحدث معه لأرى ما يشعر به، هذا هو الأهم، إذا كان يشعر بالارتياح سوف يلعب، لأنه يعلم أنه يجب أن تكون جاهزًا بشكل كامل".

وبشأن لقب الليغا، قال فالفيردي "يفوز به الفريق الأفضل طوال العام، في دوري الأبطال هناك عوامل مختلفة، عليك أن تعرف كيف تنافس، وتسيطر على الكثير من العوامل".

وتابع "هناك بعض الحظ في دوري الأبطال، والمزيد من المرشحين، في الدوري هناك اثنان أو ثلاثة أو أربعة، الحفاظ على نفس المستوى في المسابقة أمر صعب".

وأردف "نحن نقدر وصول ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال، لأنه صعب، وهم يقدرون فوزنا بالليغا، لأنه صعب أيضًا.. في الوقت الحالي، من العسير للغاية الفوز بالدوري، دون أي خسارة".

وعن إمكانية مداورة زيدان للاعبيه في الكلاسيكو، قال "لديه نهائي وسيكون أمامه الكثير من الوقت، هذه مشكلته.. لديه ما يكفي من اللاعبين، والأهم أنه سيأتي بأفضل فريق للفوز علينا، غدًا سنرى أفضل تشكيلة ممكنة من الفريقين".

وأضاف فالفيردي "المدربون يقدرون الدوري، ولا أحد ينكر ذلك، إنه يغذي موسمك بالكامل، هناك مدربون صُنعوا لدوري الأبطال، وهذا ليس سيئًا، انظروا لبيريزو على سبيل المثال.. في دوري الأبطال يمكنك الخروج بسبب ظرف واحد فقط".

وحول غوميز وسيميدو، قال "نأمل أن يتمكنا من الذهاب لكأس العالم، إنه العام الأول لسيميدو هنا، واضطر للتكيف مع طرق لعب مختلفة، لديه الكثير من القوة الدفاعية، وهو أمر مهم في بعض المباريات، هناك سيرجي روبيرتو كان يلعب في مركزه، غوميز كان لديه لحظات لعب أقل، وأحيانًا أكثر، كان لديه بعض المشاكل، لكنه يمنحنا القوة".

وعن روبرتو فيرنانديز، السكرتير الفني لبرشلونة، قال "هو الشخص الذي اتصل بي للقدوم وتدريب الفريق، أعطاني الفرصة، إنه واحد من أقرب الناس لي هنا، عرفنا بعض منذ فترة طويلة، إنه شخص مهم بالنسبة لي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018