مدرب مانشستر سيتي: حطمنا كل الأرقام القياسية

مدرب مانشستر سيتي: حطمنا كل الأرقام القياسية
المدرب الإسباني بيب غوارديولا (أ ب)

اعتبر مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، أن "رصيد النقاط الذي أحرزه فريقه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز سيصمد لعدة سنوات قبل أن ينجح أي فريق آخر في تحطيمه".

ووصل مانشستر سيتي إلى 100 نقطة بعد أن أحرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة أمام ساوثهامتون في آخر مباريات الفريق في الدوري هذا الموسم.

وكان أفضل سجل باسم تشيلسي الذي حقق 95 نقطة في 38 مباراة في موسم 2004-2005 بالدوري الانجليزي الممتاز، لكن غابرييل خيسوس منح فريق المدرب الإسباني تفوقا جديدا وإنجازا لا سابق له في دوري الأضواء.

وفي موسم 1978-1979 حقق ليفربول أكبر حصيلة نقاط وهي 79 نقطة وذلك في ظل تطبيق النظام القديم باحتساب الفوز بنقطتين، وحتى إذا تمت إعادة حساب هذا الرقم ليحصل ليفربول على ثلاث نقاط للفوز بدلا من نقطتين كما كان الوضع سابقا فإن المجموع الكلي سيكون 98 نقطة في موسم يتألف من 42 مباراة.

وقال غوارديولا الذي تفوق على الرقم الذي حققه مع برشلونة في موسم 2009-2010 بالدوري الاسباني وهو 99 نقطة "إنه أمر رائع، حققنا 50 نقطة على أرضنا ومثلها خارج ملعبنا".

وأضاف "عندما تحقق 100 نقطة فهو أمر استثنائي، أعتقد أنه رقم سيصمد لفترة طويلة".

وجرى حصد مجموعة من هذه النقاط في الدقائق الأخيرة للمباريات وهو ما يحدث مع أي فريق ناجح، وشدد المدرب الإسباني على أهمية هذا الأمر.

وأكمل "فعلنا هذا الأمر طوال الموسم لأننا لا نستسلم بل نتمسك بالمحاولة حتى اللحظة الأخيرة، كانت مباراة صعبة وقدم ساوثهامتون أداء دفاعيا قويا لكن الشوط الثاني كان أفضل".

وقال غوارديولا لشبكة سكاي سبورتس إن "أكثر ما أسعده هو المستوى الذي قدمه الفريق".

وأضاف "حطمنا كل الأرقام القياسية، إنها نتيجة طبيعية لطريقة الأداء التي قدمناها، لم نلعب 38 مباراة بالطريقة المثلى لكن تفوقنا على منافسينا في معظم الأوقات".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018