فريق الكهف يتلقى دعوة لحضور مباراة بالدوري الإسباني

فريق الكهف يتلقى دعوة لحضور مباراة بالدوري الإسباني
(أ ب)

دعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" أطفال الكهف الـ12 ومدربهم لزيارة إسبانيا وحضور إحدى المباريات في الدوري الإسباني ورؤية اللاعبين بأنفسهم.

وجاء في بيان الرابطة أنها "تحتفل بنجاح خطة إنقاذ الأطفال الـ12 ومدربهم، الذين علقوا في كهف ثام لوانغ في تايلاند يوم 23 حزيران/يونيو، ولم شملهم مع عائلاتهم وأصدقائهم".

وأرسلت الرابطة إخطارا إلى كافة الأندية الإسبانية لإخبارها بهذا الإجراء ودعوتها للمشاركة فيه.

ووجه خافيير تيباس، الذي هنأ في البيان السلطات التايلاندية وكافة الأطراف المشاركة في عملية البحث والإنقاذ، الدعوة للأطفال ومدربهم لحضور إحدى مباريات الدوري الإسباني.

وبالإضافة إلى ذلك، وجه رئيس "لا ليغا" التحية لروح الغواص سامان كونان أحد أفراد البحرية التايلاندية الذي فقد حياته في محاولة لإنقاذ الأطفال.

وأضاف "لولا شجاعة وتفان سامان، لما كان إنقاذ العالقين خلال الـ48 ساعة الماضية ممكنا، ونحن من جانب لا ليغا نبعث بأحر تعازينا إلى عائلته وأصدقائه في هذا الوقت العصيب".

تجدر الإشارة إلى أن الأطفال كانوا قد توجهوا برفقة مدربهم في 23 حزيران/يونيو الماضي لاستكشاف هذا الكهف المعروف بأنه وجهة سياحية بالبلد الآسيوي، إلا أنهم فوجئوا بعاصفة وبأمطار غزيرة ما أدى لغرق الكهف بالمياه، فعلقوا بداخله إلى أن تمكنت فرق الإنقاذ من إجلائهم خلال يومين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018