قبل احتضانه نهائي السوبر الإسباني: 5 معلومات عن ملعب "ابن بطوطة"

قبل احتضانه نهائي السوبر الإسباني: 5 معلومات عن ملعب "ابن بطوطة"
من نهائي كأس الملك (أ ب)

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أمس الأحد، إقامة مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني بين فريقي برشلونة وإشبيلية على ملعب "ابن بطوطة" في المغرب.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 12 آب/أغسطس المقبل في مدينة طنجة المغربية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.

وحقق برشلونة الموسم الماضي لقبي الدوري وكأس الملك، فيما يشارك النادي الأندلسي بصفته وصيف الكأس، واضطر الاتحاد لجعل المباراة لقاء واحد فقط بسبب ارتباط برشلونة بمباراة ودية في الولايات المتحدة يوم 4 آب/أغسطس، وانشغال إشبيلية في خوض الملحق المؤدي للدوري الأوروبي.

وبهذا الصدد، نستعرض أمامكم أبرز 5 معلومات عن ملعب "ابن بطوطة" المستضيف للسوبر الإسباني:

1. تم تصميمه بإشراف المهندس المعماري الإنجليزي "فوستر"، الذي قام بوضع الرسومات التي تجعل نصف المشاهدين يجلسون في منطقة معزولة عن أشعة الشمس المباشرة.

2. تصميمات الهيكل الحديدي لاستاد "ابن بطوطة" مستوحاة من ملعب "الكامب نو" معقل فريق برشلونة.

3. الملعب يُعد تحفة معمارية، حيث بدأ العمل فيه في شهر حزيران/يونيو من عام 2003، وتم افتتاحه بتاريخ 26 نيسان/أبريل 2011، بمباراة كبيرة بين أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة صاحب الملعب نادي اتحاد طنجة المغربي، الذي انتقل للملعب بعد تنفيذه، وانتهت المباراة 1-1.

4. تأخر افتتاح الملعب بسبب مشكلات في التمويل، حيث وصلت تكلفته في النهاية إلى نحو 75 مليون يورو، ويحتوي على 45 ألف مقعد، منها 17 ألف مقعد مغطى.

5. ملعب طنجة احتضن، قبل نحو سنة، مباراة الكأس الممتازة الفرنسية بين باريس سان جيرمان وإف سي موناكو، والتي آلت نتيجتها للباريسيين بهدفين لواحد.