أفضل لاعب بأوروبا: صلاح ينافس كريستيانو ومودريتش

أفضل لاعب بأوروبا: صلاح ينافس كريستيانو ومودريتش
النجم المصري محمد صلاح (أ ب)

ضمت قائمة اللاعبين النهائية المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، النجم المصري، محمد صلاح، المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتنافس صلاح مع كل من النجمين البرتغالي، كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب بالقارة الأوروبية يوم الخميس 30 آب/أغسطس، وذلك خلال حفل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والذي سيُقام فعالياته بمدينة موناكو الفرنسي.

وتمكن محمد صلاح خلال الموسم الماضي من كسر العديد من الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن فوزه العديد من الجوائز الفردية مثل هداف "البريميرليغ" وأفضل لاعب في البطولة وأيضًا أفضل لاعب في القارة السمراء، كما أنه ساهم بشكل مباشر في تأهل فريقه إلى نهائي بطولة دوري الأبطال.

بينما ساهم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه السابق، ريال مدريد، في حصد بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخ النادي الملكي، بعدما تمكن من التسجيل في جميع مباريات فريقه حتى الدور نصف النهائي من البطولة.

أما لوكا مودريتش فقد خاض موسمًا مميزًا سواء مع نادي ريال مدريد أو مع منتخب كرواتيا الذي حصل على المركز الثاني ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا، والتي حصد فيها لاعب خط الوسط جائزة أفضل لاعب.

ويأتي اختيار قائمة المرشحين على جائزة الأفضل في أوروبا بعد تصويت 80 مدربًا للفرق التي شاركت في دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال أوروبا، كما يختار أعضاء لجنة التحكيم أفضل 3 لاعبين، حيث يحصل الأول على 5 نقاط والثاني على 3 نقاط والثالث على نقطة، ولا يمكن للمدربين للتصويت للاعب من فريقهم.

وتفوق الثلاثي المرشح لنيل الجائزة على كل من، الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني والذي حصد (72 نقطة) فقط من إجمالي التصويت، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني صاحب الـ(55 نقطة)، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان والذي حصد (43 نقطة)، والبلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي (28 نقطة)، والفرنسي رافائيل فاران، لاعب ريال مدريد (23 نقطة)، والبلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي (15 نقطة)، والإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد (12 نقطة).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018