سان جيرمان يكشف عن عرضه لضم راكيتيتش

سان جيرمان يكشف عن عرضه لضم راكيتيتش
النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش (أ ف ب)

أفادت تقارير صحفية، بأن إدارة باريس سان جيرمان تنوي التقدم بعرض ضخم من أجل التعاقد مع النجم الكرواتي، إيفان راكيتيتش، من برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبحسب ما كشفت عنه صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن إدارة الفريق الفرنسي ستعرض 100 مليون يورو من أجل إغراء برشلونة بالموافقة على رحيل اللاعب، فيما ذكرت صحيفة "سبورت" المقربة من الفريق الكاتالوني أن سان جيرمان يتمسك بضم اللاعب الكرواتي، وسيتقدم بعرض يقترب من 100 مليون يورو من أجل الاستفادة من خدماته.

ويسعى باريس سان جيرمان للحصول على خدمات اللاعب لتدعيم خط وسطه لا سيما في ظل الرحيل المرتقب للفرنسي أدريان رابيو عن أسوار حديقة الأمراء، حيث لا يرغب اللاعب في البقاء وتلقى مؤخرا الكثير من العروض للحصول على توقيعه من ضمنها عرض من برشلونة نفسه.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب 125 مليون يورو، وهو ما يقترب منه العرض الجديد للنادي الفرنسي.

وجاءت هذه التقارير في أعقاب ساعات قليلة من أنباء عن أن راكيتيتش تراجع عن فكرة الرحيل عن النادي الكاتالوني وقرر الاستمرار في صفوفه، خاصة بعدما قررت إدارة النادي تحسين عقده الذي ينتهي بنهاية العام 2021.

وكشف مسؤولو برشلونة مؤخرا أن راكيتيتش عنصرًا أساسيًا ولا يرغبون في رحيله، لذلك رفض النادي التفاوض مع بي إس جي، وبهذا سيكون السبيل الوحيد لانتقال الكرواتي للنادي الباريسي هو أن يدفع هذا الأخير 125 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ولفتت إلى أن باريس سان جيرمان ليس على استعداد لدفع هذا المبلغ الضخم بسبب المشكلات التي يواجهها على صعيد اليويفا بسبب لوائح اللعب المالي النظيف.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018