رونالدو يُسبّب مُشكلة لمدرّبه أليجري

رونالدو يُسبّب مُشكلة لمدرّبه أليجري
(أ ب)

أوضح المدير الفني ليوفنتوس، ماسيميليانو أليجري، في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة لاتسيو، المقرر لها غدا، السبت، بالدوري الإيطالي أنه سيواجه مشكلة بعد انضمام كريستيانو رونالدو، إلى صفوف فريق السيدة العجوز، في الميركاتو الصيفي.

وقال أليجري: "رونالدو وديبالا، هما الثنائي الذي حددناه لتسديد ركلات الجزاء هذا الموسم، المشكلة التي سنعاني منها تتمثل في الركلات الحرة، الآن لدينا 6 أو 7 لاعبين بإمكانهم التسديد وسيلتفون جميعا حول الكرة".

وفي ما أبرزه الحساب الرسمي ليوفنتوس في "تويتر"، قال أليجري: "كريستيانو جاهز للقاء الغد، لكن علينا أن نأخذ في الاعتبار أن المهاجمين قضوا الفترة الأقل في فترة الإعداد للموسم، لذا علينا أن نكون حريصين في التعامل معهم".

وأكد أليجري أنه يعتزم تطبيق نظام التناوب مع مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الموسم الجديد، تماما كما فعل الفرنسي زين الدين زيدان العام الماضي في ريال مدريد.

وأضاف: "كريستيانو سيكون بحاجة لاستعادة طاقته والبدء على دكة البدلاء، كما حدث العام الماضي في مدريد. الآن سيلعب، ثم سنرى بعدها وفقا لظروف كل مباراة".

وأردف: "أعرف أن هدف رونالدو الأخير في أليانز ستاديوم، مع ريال مدريد بدوري الأبطال، ساعد في بناء علاقة قوية واحترام متبادل بين كريستيانو والجماهير، أعتقد أن هذا كان له تأثير في اختياره الانضمام ليوفنتوس".

وقال عن مباراة الغد: "هناك إثارة منتظرة، لاتسيو سيجعلها مباراة رائعة، لقد هزمنا في المرة الأخيرة بالأليانز ستاديوم وأنهى سلسلة 41 مباراة بدون هزيمة لنا، لذا فإن مباراة الغد مهمة جدًا، حتى لو كانت هي مباراتنا الثانية في الموسم".

وأضاف: "غدًا التفاهم سيكون أفضل بين خطي الوسط والهجوم، وهذا بالتأكيد سيساعد كريستيانو، هذا اللاعب دائمًا يطمع في المزيد، يريد أن ينافس على كل شيء، بنى نجاحه الكبير بالتضحية والعمل المتواصل، هو مثال يحتذى به وإضافة لجودة الفريق".

وأردف: "لاتسيو فريق منظم و جاهز بدنيًا و يجيد ضرب المنافسين بالهجمات المرتدة، ومن ثم نحتاج لأن نكون في حالة تركيز كبيرة خلال المباراة (...) أظن أن 88 أو 90 نقطة كافية للفوز بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018