ليفربول يفوز على برايتون وينتزع الصدارة

ليفربول يفوز على برايتون وينتزع الصدارة
هدف صلاح يقود ليفربول للانتصار وانتزاع القمة (أ.ب)

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى الفوز على ضيفه برايتون بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما، مساء السبت، وذلك ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتلقى النجم محمد صلاح كرة في الجهة اليمنى، من زميله المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، في الدقيقة الـ 23، سددها الفرعون مباشرة أرضية في الزاوية اليسرى البعيدة، مسجلا هدف الفوز الوحيد للريدز، على ملعب "انفيلد".

وانفرد ليفربول بعد هذا الفوز الثالث له في الموسم، بصدارة البريمير ليغ، برصيد 9 نقاط، بانتظار نتائج بقية المباريات.

في حين تجمد رصيد برايتون عند ثلاث نقاط حصدها من فوز مفاجئ حققه على ضيفه مانشستر يونايتد (3-2)، في الجولة الماضية، مقابل خسارتين، وتراجع إلى المركز الثاني عشر حتى الآن في جدول ترتيب الدوري.

وبدأ فريق المدرب يورجن كلوب اللقاء بقوة، لكنه واجه صعوبات أمام برايتون القادم من الانتصار على مانشستر يونايتد في الجولة الماضية، ورغم ذلك قاتل ليفربول للخروج بالفوز والتقدم على مانشستر سيتي حامل اللقب.

وقال كلوب إنه لا يهتم كثيرا بجدول الترتيب في الوقت الحالي، لكنه أبدى سعادته بالتفوق 1-صفر على برايتون.

وأضاف المدرب الألماني "تسع نقاط من ثلاث مباريات ولا يوجد أي شيء سلبي بخصوص ذلك، لكن إذا تابعنا المباريات سنرى أننا في حاجة إلى الكثير من العمل".

وبعد بداية هجومية لأصحاب الأرض، أنقذ ماثيو رايان حارس برايتون فرصة بضربة رأس من روبرتو فيرمينو قبل أن يسدد ترينت ألكسندر-أرنولد كرة من ركلة حرة في العارضة في الدقيقة 15.

وضغط جيمس ميلنر على إيف بيسوما أثناء محاولة برايتون إعداد الهجمة ووصلت الكرة إلى ساديو ماني ثم فيرمينو الذي مهدها لزميله صلاح، هداف الدوري في الموسم الماضي برصيد 32 هدفا، ليسدد بإتقان في المرمى.

وقال ميلنر: "برايتون كان قويا ومنظما ويملك لاعبين بوسعهم التقدم أيضا للهجوم لذا لم يكن الأمر سهلا أبدا".

وأضاف: "لكننا حافظنا على نظافة شباكنا وحققنا الانتصار. ندرك أن بوسعنا اللعب بشكل أفضل لكننا حققنا النتيجة المطلوبة".

ودافع برايتون بقوة وأحبط محاولات ليفربول وكاد ينتزع التعادل بضربة رأس من جروس، لكن الحارس أليسون بيكر تصدى للمحاولة ببراعة في الدقيقة 88 قبل أن يسدد صلاح الكرة عاليا في اللحظات الأخيرة ويهدر فرصة إضافة الهدف الثاني.

وتألق أليسون في لقطة أخرى، حيث تقدم من مرماه وخطف الكرة قبل أنطوني نوكارت لاعب برايتون ووضعها من فوقه قبل أن يمرر إلى زميله المدافع فيرجيل فان ديك.

وحظيت هذه اللقطة بإعجاب المشجعين في أنفيلد وتلقى تحية كبيرة.

وسيلعب ليفربول في ضيافة ليستر سيتي في الجولة المقبلة يوم السبت، بينما يستضيف برايتون منافسه فولهام.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018