ريال مدريد: ضم ماريانو يستوفي عدم المساس بصفقة نيمار

ريال مدريد: ضم ماريانو يستوفي عدم المساس بصفقة نيمار
لاعبو ريال مدريد (أ ب)

سلطت الصحافة الإسبانية، اليوم الأربعاء، من جديد الضوء على الصفقة المرتقبة لنادي ريال مدريد، المتمثلة في لاعب ليون، ماريانو دياز، الذي بات قريبا من العودة للفريق الملكي.

وجاء في صحيفة "ماركا" المدريدية، أن "ماريانو يناسب الريال فنيا واقتصاديا، كما يلبي طلبات المدرب، غولين لوبيتيغي".

وأضافت أن "ماريانو يعتبر مهاجما قاتلا إذ سجل 5 أهداف خلال 300 دقيقة، لعبها مع الفريق الملكي في موسمه الوحيد بمدريد، تحت قيادة زيدان، قبل أن يثبت نفسه مجددا مع ليون، ليصبح مرشحا لتعويض كريستيانو رونالدو".

وأكدت نفس الصحيفة أن "اللاعب الدومينيكاني (25 عاما)، سجل 21 هدفا مع ليون، في الموسم الماضي، منها 18 في الدوري الفرنسي".

وكان ماريانو قد أحرز 25 هدفا أيضا، مع فريق ريال مدريد "كاستيا"، في موسم (2015-2016).

وأشارت الصحيفة إلى أن الريال، اتخذ قرارا بعدم الانجرار خلف تضخم السوق، واغتنم الفرص التي حصل عليها، إذ وقع مع تيبو كورتوا، مقابل 30 مليون يورو، فيما سيضم ماريانو بـ22 مليونا.

وذكرت "ماركا" أن ضم ماريانو، يستوفي أيضا شرط عدم المساس، بصفقة نيمار المحتملة، إذ استبعد النادي إمكانية التعاقد مع نجم كبير، هذا الصيف، حتى يكون قادرا على اقتناص الدولي البرازيلي، في عام 2019.

ولن يحتاج ماريانو وقتا للتكيف والتأقلم مع النادي أو الليغا أو المدينة، أو حتى غرفة الملابس، التي تنتظره بصدر مفتوح، فهو يعرف الجميع في ريال مدريد، القدرة التهديفية التي يمتلكها اللاعب، بالإضافة إلى التزامه للفريق.

وختمت الصحيفة بالقول إن "ماريانو لن يأتي للعب كأساسي، غير أن توقيعه سيعزز بدائل الفريق، في ظل تمتعه بالقوة، ودقة التسديدات، وسيضطلع بدور مشابه للذي قام به ألفارو موراتا، قبل موسمين، حين لعب 43 مباراة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018