تشيلسي يفوز على بورنموث بهدفين نظيفين

تشيلسي يفوز على بورنموث بهدفين نظيفين
صور من المباراة (أ ب)

فاز فريق تشيلسي مساء اليوم، السبت، على نظيره بورنموث بنتيجة هدفين دون مقابل للأخير، ضمن أحداث الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفا الفوز لصالح "البلوز" كل من اللاعبين بيدرو رودريغيز وإيدين هازارد خلال مجريات الشوط الثاني للمباراة.

وبهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقاط من 4 مباريات في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدّر ليفربول، فيما تجمّد رصيد بورنموث عند 7 نقاط.

وقام مدرب تشيلسي، ماوريسيو ساري، بتغيير وحيد في تشكيلته الأساسية التي فازت على نيوكاسل يونايتد خلال الجولة الماضية، حيث أشرك البرازيلي ويليان مكان الإسباني بيدرو رودريغيز في مركز الجناح الأيمن.

وفي المقابل، أجرى مدرب بورنموث، إيدي هاو، 3 تعديلات على تشكيلته التي تعادلت في الجولة الماضية مع إيفرتون، حيث لعب دييغو ريكو منذ البداية، وشارك سيمون فرانسيس مكان رايان فرايزر، كما برز اللاعب الجديد جيفرسون ليرما مكان أندري سورمان.

وتوقّف اللعب قليلا في بداية الشوط الأوّل بعد إصابة حارس بورنموث أسمير بيجوفيتش، وسيطر تشيلسي على المجريات دون أن تسنح له فرص مباشرة، وكان أول تهديد من بورنموث لمرمى البلوز في الدقيقة 16 عندما ابتعدت تسديدة دان جوسيلنج عن المرمى.

واقترب البلوز من التسجيل في الدقيقة 23، عندما حاول ناثان أكي إبعاد الكرة من أمام مرماه لكّنه كاد أن يهز الشباك لتتحوّل الكرة إلى ركنية.

وواصل تشيلسي تفوّقه، حيث مرّت تسديدة من ماركوس ألونسو بجانب القائم الأيمن، ولحق بيجوفيتش بكرة سيزار أزبيليكويتا قبل أن يصل إليها مهاجم تشيلسي ألفارو موراتا في الدقيقة 29.

وختم ماركوس ألونسو الشوط الأوّل بتسديدة اصطدمت بالدفاع قبل أن ترتد من القائم اليمن إثر تمريرة هازارد.

وأحكم بورنموث دفاعه في الشوط الثاني، وكاد أيضا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 58، عندما فشل أكي في وضع الكرة بشباك تشيلسي من مسافة قريبة، وتحسّن أداء البلوز هجوميا بعد نزول الفرنسي أوليفييه جيرو بدلا من موراتا، ثم دخل بيدرو مكان ويليان.

وأوشك جيرو على تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 69، لكنّ تسديدته المتسرّعة اصطدمت ببيدرو ثم ابتعدت عن المرمى.

وجاءت الانفراجة لتشيلسي على قدم بيدرو الذي تبادل الكرة مع جيرو قبل أن يسدّد من على حدود منطقة الجزاء على يمين الحارس بيجوفيتش في الدقيقة 72.

ودخل روبن لوفتوس تشيك مكان ماتيو كوفاسيتش في تشكيلة تشيلسي، وجاء الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 85، بعد تبادل ناجح للكرة بين هازارد وألونسو، ثم سدّد النجم البلجيكي كرة زاحفة في الشباك من مسافة قريبة، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


تشيلسي يفوز على بورنموث بهدفين نظيفين

تشيلسي يفوز على بورنموث بهدفين نظيفين

تشيلسي يفوز على بورنموث بهدفين نظيفين