مدرب آرسنال يتحدث بعد الفوز الأول بالدوري الأوروبي

مدرب آرسنال يتحدث بعد الفوز الأول بالدوري الأوروبي
المدرب الإسباني أوناي إيمري (أ ب)

أعرب مدرب فريق آرسنال الإنجليزي، أوناي إيمري، عن سعادته بالفوز على ضيفه، فورسكلا بولتافا الأوكراني، برباعية مقابل هدفين للأخير، في افتتاحية مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

كما أبدى إيمري في الوقت ذاته خيبة أمله فيما يتعلق بالجانب الدفاعي لفريقه.

وذكر إيمري، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "نحن سعداء.. كان علينا الحصول على الثقة في البطولة، وتحقيق الفوز الأول".

وأضاف "أول 60 دقيقة كانت جيدة جدًا، حيث فرضنا أفكارنا، وفزنا بأكبر مساحة على أرض الملعب.. سجلنا 4 أهداف، وتلقينا هدفين أيضًا، نحن بحاجة إلى المزيد من التحسن دفاعيًا".

وعن هدفي أوباميانغ، قال المدرب الإسباني "تفكيرنا كان حول اكتساب اللاعبين للثقة، وإعطاء فرص اللعب لبعضهم، لأننا سنلعب الكثير من المباريات.. اللاعبون مثل أوباميانغ وويلبيك وأوزيل، سيحصلون على الثقة، هذا جيد بالنسبة لنا".

وحول عدم حفاظ الجانرز على نظافة شباكهم، هذا الموسم، أجاب إيمري "قبل كل مباراة، نتحدث عن وجوب عدم استقبال الأهداف، من كرات سهلة.. بالأمس كانت لدينا فرصة جيدة لذلك، لكن في آخر 20 دقيقة تلقينا هدفين، نحتاج للقيام بعمل أفضل".

وواصل "توريرا لعب جيدًا، وكان حماسيًا في أدائه، مع كل دقيقة يلعبها يكون جيدًا للغاية.. أتمنى أن يكون كذلك يوم السبت، لقد تعرض لضربتين بالأمس".

وتابع "كانت المباراة الأولى للينو، استقبلنا هدفين، لكن لم يكن ذلك خطأً منه، حصل على دقائق أمس، لأنه سيستمر في اللعب الأسبوع القادم".

وبشأن ضعف الحضور الجماهيري، في ملعب الإمارات، قال "نحن بحاجة لإظهار أننا متحمسون لهذه المنافسة، سنمضي خطوة بخطوة، وأنا متأكد أن الجماهير ستأتي، هذا هو عملنا الآن".

واختتم إيمري، بقوله "كانت خيبة أملنا بالأمس، هي استقبال هدفين.. حدث الأمر نفسه أمام نيوكاسل الذي سجل هدفًا في الدقيقة 91 خلال فوز آرسنال 2-1، نحن بحاجة للتحسن في الناحية الدفاعية، يجب أن نكون تنافسيين طوال الـ90 دقيقة".

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة