ليفربول يفوز على فولهام بهدفين نظيفين

ليفربول يفوز على فولهام بهدفين نظيفين
صور من المباراة (أ ب)

فاز فريق ليفربول في مباراته البيتية اليوم، الأحد، على فولهام بنتيجة هدفين نظيفين، ضمن أحداث الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفا "الحمر" كل من اللاعبين محمد صلاح وشيردان شاكيري.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 30 نقطة وهو يتصدر حاليا ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد فولهام عند 5 نقاط وهو يقبع بالمركز الأخير.

وجاءت الفرصة الأولى في المباراة، بالدقيقة الخامسة، عندما مر ألكسندر-أرنولد بأريحية من الجهة اليمنى قبل أن يوجّه كرة نحو منطقة الجزاء ارتدّت من فيرمينو إلى ماني الذي سدّدها بجانب المرمى.

واقترب شاكيري من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما وجد المساحة الكافية للتقدّم نحو منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، قبل التسديد بجانب القائم القريب.

وأنقد حارس فولهام سيرجيو ريكو مرماه من هدف محقّق بالدقيقة 15، عنما تبادل صلاح الكرة مع فيرمينو قبل أن ينفرد بالحارس الإسباني الذي أبعد محاولته.

وعاد ريكو ليقوم بتدخل جديد في الدقيقة 22، عندما تصدّى لمحاولة جديدة من صلاح، ورد فولهام بعدها بدقيقتين، عندما وضع متروفيتش الكرة أمام سيسيجنون الذي تقدّم بها قبل أن يسدّد بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 36 هيّأ ماني الكرة إلى شاكيري داخل منطقة الجزاء لكن محاولة الأخير ابتعدت قليلا عن المرمى.

وألغى الحكم هدفا لمتروفيتش بداعي التسلل، فلعب ليفربول الكرة فورا وأرسل ألكسندر – أرنولد تمريرة طويلة إلى السريع صلاح الذي تقدم بها وانفرد بريكو قبل أن يضع الكرة في الشباك بالدقيقة 41.

وترك ريكو بصمته في بداية الشوط الثاني عندما وضع شاكيري زميله ماني في موقف مناسب للتسجيل غير أن الحارس الإسباني أنقذ المحاولة ببراعة.

لكنّه لم يتمكّن من فعل شيء أمام هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 53، عندما أرسل روبرتسون الكرة داخل منطقة الجزاء إلى الخالي من الرقابة شاكيري الذي وضعها بمهارة في المرمى بعيدا عن الحارس.

وواصل ليفربول تفوّقه وأهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 62، عندما هيّأ فيرمينو الكرة للمندفع روبرتسون الذي أطلق كرة أبعدها ريكو مجدّدا.

ومر النصف الثاني من الشوط الثاني بهدوء شديد بعد خروج شاكيري ودخول جيمس ميلنر مكانه، في وقت لم تفلح فيه تغييرات فولهام في تقليص الفارق على أقل تقدير.

وكاد صلاح أن يضيف الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة الأخيرة غير أن كرته اصطدمت بالمدافع ماوسون قبل وصولها إلى المرمى.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


ليفربول يفوز على فولهام بهدفين نظيفين

ليفربول يفوز على فولهام بهدفين نظيفين

ليفربول يفوز على فولهام بهدفين نظيفين