تصفيات كأس أمم أفريقيا: لقاء العملاقين مصر وتونس غدا

تصفيات كأس أمم أفريقيا: لقاء العملاقين مصر وتونس غدا

يلتقي منتخب تونس نظيره منتخب مصر على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وتقام المباراة غدا الجمعة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر.

وضمن منتخبا مصر وتونس التأهل للبطولة، في المجموعة التي تضم أيضا النيجر وسوازيلاند اللذين فقدا كامل حظوظهما في التأهل.

وتستمر منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل، ثلاثة أيام، وسط طموحات متباينة للمنتخبات العربية ما بين الرغبة في تحقيق الفوز لحسم التأهل إلى المونديال الأفريقي أو الحفاظ على آمالها في تحقيق حلمها، أو حفظ ماء الوجه بعد الخروج المبكر من سباق التصفيات.

وعلى الرغم من أن منتخبي مصر وتونس تأكد صعودهما لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، إلا أن الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة مصر وتونس في ظل الدوافع التي يمتلكها المنتخبان لتحقيق الفوز.

ويسعى المنتخب المصري للثأر من نظيره التونسي بعد الهزيمة 1 – 0 في مباراة الجولة الأولى التي جمعتهما على ملعب "رادس"، كما يسعى لحصد النقاط الثلاث من أجل حسم صدارة المجموعة لصالحه، بينما يرغب منتخب "نسور قرطاج" في تحقيق الفوز على "الفراعنة" مجددا.

ويتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط على منتخب مصر صاحب الوصافة.

كما سيكون منتخب موريتانيا على موعد التاريخ عندما يستضيف بوتسوانا، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة التاسعة.

أما منتخب المغرب فيسعى لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب تواضع المستوى الفني، عندما يلتقي مع منتخب الكاميرون في ملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية، فيما يسعى منتخب السودان لإيقاف سلسلة الهزائم المتتالية التي تعرض لها طوال مشواره في التصفيات، عندما يحل ضيفا على مدغشقر، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى.

ويسعى منتخب ليبيا للحفاظ على آماله في التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 عندما يحل ضيفا على سيشيل بعد غد، السبت، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ويحتل منتخب ليبيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف نيجيريا بـ9 نقاط وجنوب أفريقيا بـ8 نقاط. ويسعى منتخب الجزائر لحسم تأهله إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث يحل ضيفا على توغو بالعاصمة التوغولية "لومى"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة.