صلاح الأوفر حظا لحصد جائزة أفضل لاعب بأفريقيا

صلاح الأوفر حظا لحصد جائزة أفضل لاعب بأفريقيا
النجم المصري محمد صلاح (أ ب)

ذكرت تقارير صحفية، أن النجم المصري المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز، محمد صلاح، يعتبر الأوفر حظا لحصد جائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، المقدمة لأفضل لاعب أفريقي عام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد عام شهد تألقه مع "الريدز" ومنتخب الفراعنة.

وكشفت "بي بي سي" عن أسماء المرشحين للجائزة وهم مدافع يوفنتوس والمنتخب المغربي، المهدي بنعطية، مدافع نابولي والمنتخب السنغالي، كاليدو كوليبالي، ومواطن الأخير وزميل صلاح في ليفربول، ساديو ماني، بالإضافة إلى نجم غانا وأتلتيكو مدريد توماس بارتي.

وسيتم الإعلان عن هوية الفائز بالجائزة يوم 14 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بعد إغلاق باب التصويت الجماهيري للجائزة يوم الثاني من الشهر ذاته.

وتتحدث إنجازات صلاح عن نفسها في عام 2018، حيث قاد ليفربول للتأهّل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتعرّض للإصابة أمام ريال مدريد، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوّج هدّافًا للبطولة برصيد 32 هدفا.

وعلى صعيد المنتخب المصري، شارك صلاح في نهائيات كأس العالم 2018، وسجّل هدفين على الرغم من إصابته، وساهم أيضا في تأهّل الفريق إلى نهائيات كأس أفريقيا 2019، علما بأنّه سجّل هدف الفوز في المباراة الأخيرة للفراعنة أمام تونس (3-2).

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019