بايرن ميونخ يتخطى لايبزيج بهدف ريبيري

بايرن ميونخ يتخطى لايبزيج بهدف ريبيري
صور من المباراة (أ ب)

تخطى فريق بايرن ميونخ عقبة لايبزيج بهدف دون مقابل للأخير، ضمن أحداث الجولة السادسة عشر من دوري الدرجة الأولى الألماني.

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح الفريق البافاري اللاعب فرانك ريبيري.

وبهذا الفوز رفع بايرن ميونخ رصيده من النقاط إلى 33 نقطة وهو يحتل المركز الثالث بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد لايبزيج عند 28 نقطة وهو يحتل المركز الرابع.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة للبايرن بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة، من تسديدة ليون غوريتسكا، التي حادت عن مرمى لايبزيج.

وجاء الرد سريعًا من لايبزيج، عن طريق تسديدة قوية من المهاجم الألماني تيمو فيرنر من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس مانويل نوير كان لها بالمرصاد.

ودانت السيطرة نسبيًا للضيوف، الذين أظهروا جرأة واضحة لتهديد مرمى نوير بأكثر من فرصة، أبرزها تسديدة البرتغالي بروما، التي تصدى لها الحارس الألماني ببراعة.

وأضاع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة التقدم للبايرن، في الدقيقة 24، بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة اصطدمت بحارس لايبزيج، لكنها أكملت طريقها نحو المرمى، لترتطم بالقائم.

وشهدت الدقيقة 26 إصابة مفاجئة للألماني سيرجي جنابري، نجم البايرن، بعدما شعر بآلام في عضلة الفخذ أثناء ركضه بالكرة، ليضطر كوفاتش لاستبداله، والدفع بالفرنسي المخضرم فرانك ريبيري.

وكان لايبزيج على مقربة من هز شباك البايرن من رأسية دايوت أوباميكانو، التي اصطدمت بالعارضة، لترتد الكرة لبروما، الذي وجهها بتسديدة على الطائر، لكنها ذهبت إلى خارج الملعب، لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

ورغم السيطرة الواضحة للايبزيج مع بداية الشوط الثاني، إلا أن البايرن استطاع تهديد مرمى ضيفه بمحاولة من كينغسلي كومان، الذي أرسل كرضية عرضية خطيرة، لكن ليفاندوفسكي لم يستطع اللحاق بها.

وقرر كوفاتش سحب كومان والدفع بالبرتغالي ريناتو سانشيز، في الدقيقة 61، ليتمكن لاعب البايرن الشاب من تهديد مرمى لايبزيج فور نزوله بتسديدة قوية، لكنها حادت عن المرمى.

وأرسل دافيد ألابا كرة عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء، فشل توماس مولر في توجيهها نحو المرمى، في الدقيقة 73.

وتبادل لاعبو البايرن إهدار فرصة تلو أخرى، وكان أبرزها عن طريق نيكلاس سولي، الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها عالية فوق المرمى.

وأنقذ بيتر جولاكسي، حارس لايبزيج، فرصة هدف محقق للبايرن من رأسية قوية لجوشوا كيميتش، لكن حارس الضيوف أبعدها ببراعة عن مرماه، في الدقيقة 78.

وتمكن البديل ريبيري من تسجيل هدف تقدم للبايرن، في الدقيقة 83، بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ اثنين من مدافعي الضيوف بمهارة عالية، قبل أن يسدد بيمناه داخل الشباك.

وكاد لايبزيج أن يرد سريعًا على هدف ريبيري، بعدما قابل يوسف بولسن عرضية من ركنية، بضربة رأسية قوية، لكنها مرت بجوار القائم، لتضيع عليه فرصة التعادل.

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة طرد ستيفان إيلسانكر، لاعب لايبزيج، بعد تدخل عنيف ضد تياغو ألكانتارا، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ريناتو سانشيز، لاعب البايرن، بسبب تعديه على اللاعب عقب المخالفة.

وأكمل الفريقان الدقيقة الأخيرة بنقص عددي لكل منهما، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز البايرن (1-0).

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص


بايرن ميونخ يتخطى لايبزيج بهدف ريبيري

بايرن ميونخ يتخطى لايبزيج بهدف ريبيري

بايرن ميونخ يتخطى لايبزيج بهدف ريبيري