هل يرحل صلاح عن ليفربول بسبب دبور؟

هل يرحل صلاح عن ليفربول بسبب دبور؟
صلاح ودبور (أ ب)

تداولت وسائل إعلام مختلفة حول العالم تقريرا حول نية النجم المصري، محمد صلاح، الرحيل عن صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي في حال التعاقد مع النجم مؤنس دبور.

وبحسب التقارير المتداولة فإن صلاح هدد إدارة ليفربول بالرحيل وفسخ تعاقده في حال تعاقدها مع دبور بسبب اعتباره "إسرائيليا".

وعجت في الساعات الأخيرة وسائل التواصل الاجتماعي بالردود خصوصًا على مستوى الداخل الفلسطيني، معتبرين أن دبور هو من أصول عربية فلسطينية ومن مواليد مدينة الناصرة.

ورغم هذه التقارير، إلا أنه لم يرد حتى الآن أي تصريح رسمي من طرف اللاعب محمد صلاح، تأكيدا لما ذكر على لسان وسائل الإعلام المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحفية كشفت في وقت سابق عن اهتمام فريق ليفربول بالحصول على خدمات نجم ريد بول سالزبورغ النمساوي خلال فترة الانتقالات الشتوية الوشيكة.

كهربا: "دبور ليس إسرائيليا"

اللاعب المصري، محمود سليمان الملقب بـ"كهربا" الذي سبق وأن لعب إلى جانب دبور مع فريق غراسهوبرز السويسري، تطرق بالقول إنه "لا أعتقد بأن تكون هناك مشكلة لأن يلعب صلاح بجوار دبور، فالأخير هو من عرب 48 وهو يحمل الجنسية الإسرائيلية لأنه اضطر لذلك".

وشدد كهربا خلال حديثه على أن "الحديث لا يدور حول إسرائيلي، إنما عربي مسلم يؤدي الصلاة وهو يصوم في شهر رمضان".

مدرب مصر السابق: "دبور هو لاعب عربي مسلم"

وجاء في تغريدة نشرها مدرب منتخب مصر السابق، محمود فايز، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "صلاح لاعب محترف، وبالنسبة لإمكانية تعاقد ليفربول مع إسرائيلي هذا لا يعنيه، وعلى الرغم من أنه لا يهمنا إلا أن مؤنس دبور هو عربي مسلم من مواليد الناصرة والله أعلم بظروفه ومعاناته وأسباب اختياره الجواز الإسرائيلي".

وختم تغريدته بتوجيه رسالة للجماهير المصرية بأن "يتركوا صلاح حتى يركز في لعب كرة القدم وعدم تحميله أكثر من طاقته".

من هو مؤنس دبور؟

مؤنس دبور من مواليد 14 أيار/مايو عام 1992، وهو لاعب كرة قدم عربي من أصول فلسطينية وعائلته تسكن في مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني.

ويجيد دبور اللعب في مركز المهاجم ويلعب حاليا مع فريق ريد بول سالزبورغ بالدوري النمساوي الممتاز.

ونشأ دبور في قسم الشبيبة بصفوف أخاء الناصرة، أحد أبرز الفرق في المجتمع العربي، قبل أن ينتقل بعدها للعب مع فريق الكبار، ثم انتقل للاحتراف في أوروبا حيث لعب بصفوف غراسهوبرز السويسري من ثم التحق بصفوف ريد بول سالزبورغ.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة