انتقال رونالدو لليوفي؛ "الدون" طرح الفكرة فظنّ مسؤولو يوفنتوس أنه يمزح!

انتقال رونالدو لليوفي؛ "الدون" طرح الفكرة فظنّ مسؤولو يوفنتوس أنه يمزح!
(أ ب)

تحدّث المدير الرياضي لفريق يوفنتوس الإيطالي، فابيو باراتيسي، اليوم الخميس، عن كواليس التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد، بعد أن حقق معه معظم الألقاب الجماعية والفردية التي يُمكن الظفر بها في عالم كرة القدم.

ونقل موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي عن باراتيسي قوله: "رونالدو هو رونالدو، لا يوجد ما نقوله، نحن سعداء به، ليس فقط من الناحية الفنية (...) إنه مثال للجميع، لأنه عندما ترى اللاعب رقم 1 يعمل بهذا الشكل، فإن الجميع يشعرون بأنهم ملزمون بفعل الأمر نفسه، فهو يتدرب كثيرًا، ويحرص على كل التفاصيل".

وذكر باراتيسي بعض التفاصيل المتعلقة بالانتقال، لعل أبرزها هو ما قاله وكيل أعمال رونالدو لليوفي، وفي ذلك يقول باراتيسي: "كان التواصل الأول بيننا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، خورخي مينديز، وكيل أعماله، أخبرني بأن كريستيانو يريد اللعب في يوفنتوس، لدرجة أنني اعتقدت أنها مزحة".

وأوضح باراتيسي أن "كل شيء حدث بسرعة، كان انتقالًا تاريخيًا، عاد مرة أخرى للحديث عن رونالدو، وفي هذه اللحظة فهمت أنه بإمكاننا أن نشتريه، وتحدثت مع أنييلي (رئيس يوفنتوس)، مُشيرا إلى أنه "لم يكن الأمر سهلا، لكن أنييلي استجاب على الفور، من الناحية الفنية، ومن جهة ما يمكن أن يجلبه رونالدو لعلامتنا التجارية".

وأضاف: "بعد ساعات اتصل بي مينديز، ليخبرني بأن أحاول التعاقد مع رونالدو. أليغري كان سعيدًا للغاية، أنييلي تحدث مع مديري المبيعات، وقمنا بدراسة اقتصادية، وعندما فهمنا أن العملية ستكون مفيدة، قررنا وضع اللمسات الأخيرة عليها".

ووجّه باراتيسي شكره لئيس نادي ريال مدريد، وقال: "نريد أن نشكر الرئيس فلورنتينو بيريز، وريال مدريد، لأنه لم يكن سهلًا أن تبيع لاعبًا مثل هذا".