بعد بدايته الإيجابية كمدرب مؤقت لمانشستر يونايتد... سولشار يسعى للتثبيت

بعد بدايته الإيجابية كمدرب مؤقت لمانشستر يونايتد... سولشار يسعى للتثبيت
المدرب النرويجي أولي جونار سولشار (أ ب)

 أعرب المدرب الحالي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أولي جونار سولشار، عن رغبته في الاستمرار بتدريب فريق "الشياطين الحُمر" بشكل دائم، بعد أن تم تعيينه كمدرب مؤقت عقب إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأوضح سولشار، بعد الفوز 2 - صفر على مستضيفه نيوكاسل يونايتد، يوم أمس الأربعاء، إنه لا يريد الرحيل عن أولد ترافورد في آيار/ مايو ابمُقبل، أي عند انتهاء فترته المحددة، وفق ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء.

وبات الفوز في أربع مباريات متتالية، وهو أمر لم يحققه سوى الراحل مات بازبي أحد أساطير النادي في 1946، دليلا على أنه يقدم أوراق اعتماده من أجل تعيينه بشكل دائم، إذ تُعتبر بدايته مذهلة.

ومن أجل معادلة رقم بازبي في 1946 بالفوز في أول خمس مباريات سيدخل سولشار اختباره الحقيقي الأول عندما يحل يونايتد ضيفا على توتنهام هوتسبير باستاد ويمبلي يوم 13 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وبيّن المهاجم السابق، الذي بدا مثل معلمه أليكس فيرغسون، أحد أبرز المدربين في تاريخ يونايتد، أنه ترك للتاريخ فكرة الحديث عن محاكاة بازبي الذي انتصر في أول خمس مباريات في بداية حقبته الأسطورية، وقال: "سيكون هذا في السجلات التاريخية لكني لا أفكر في الأمر(...) أفكر فقط في المباراة المقبلة لأنك لو فزت بأربع مباريات فيمكنك الفوز بأربع مواجهات أخرى في هذا النادي. هذا هو التحدي وهذا هو المقياس المعروف عنا".

وأضاف سولشار: "(فيرغسون) اعتاد على وضعنا في تحديات وبالتأكيد عندما تنتصر في أربع مباريات يمكنك تكرار الأمر في الأربع التالية والتفكير فيها".

وزادت التكهنات بشأن رغبة يونايتد في أن يتولى ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس، المسؤولية بشكل دائم في الموسم المقبل، لكن لو استمر سولشار في تحقيق النتائج الحالية سيضع إدارة النادي في موقف مغاير.

وأضاف سولشار متحدثًا عن الفريق: "إنها مجموعة رائعة من اللاعبين والأجواء مذهلة لكن الأمر يتعلق في المباراة التالية والتالية، وأنا أقوم بعملي طالما كنت هنا".