بعد الـ400 هدف: ميسي أمام 5 تحديات جديدة!

بعد الـ400 هدف: ميسي أمام 5 تحديات جديدة!
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ب)

ذكرت تقارير صحفية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يسعى لمواصلة تحقيق الإنجازات الشخصية في الدوري الإسباني، بعد وصوله للهدف رقم 400 بقميص برشلونة.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن 5 تحديات سيسعى الأسطورة الأرجنتينية لتخطيها في الفترة المقبلة سواء مع برشلونة أو منتخب بلاده.

600 هدف

بعد تسجيله الهدف الـ400 في 435 مباراة في الليغا، أصبح الهدف المقبل هو الوصول للهدف رقم 600 مع البارسا في كل البطولات.

واستطاع ميسي أن يسجل حتى الآن 575 هدفا مع برشلونة، لذا أمامه 4 أشهر لنهاية الموسم لكي يحتفل بهذا الرقم التاريخي مع البلوغرانا.

الأول في الدوريات الإسبانية

كشف الاتحاد الأوروبي بعد هدف ميسي الـ400 عن قائمة بأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في الدوريات المحلية والتي يتصدرها جوزيف بيكان بـ500 هدف بالدوري التشيكي في الفترة بين 1937 و1955، ثم جيمي ماكجروري بـ410 أهداف بالدوري الاسكتلندي، ثم ستيبان بوبيك بـ403 أهداف في الدوري الصربي.

الفوز بدوري الأبطال

واحد من أهداف ميسي الأساسية هو استعادة لقب دوري أبطال أوروبا الغائب منذ 2015، حيث سيقدم كل ما بوسعه لتحقيق اللقب مجددا هذا الموسم.

ويرغب ذو الـ31 عاما بأن يكون أول لاعب في برشلونة يفوز بدوري الأبطال 5 مرات، حيث يتساوى في عدد الألقاب مع ثنائي البارسا السابق، أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز بـ4 مرات، بالإضافة لجيرارد بيكيه، لاعب الفريق الحالي، لكنه أحرز أحد ألقابه مع مانشستر يونايتد.

كوبا أميركا

أكد الاتحاد الأرجنتيني أن ميسي سيعود لارتداء قميص المنتخب يوم 25 آذار/مارس المقبل في مباراة ودية أمام فنزويلا، بعد غياب استمر منذ الخروج من كأس العالم بروسيا.

وبات تحقيق لقب مع منتخب الأرجنتين من التحديات المهمة لميسي، حيث سيخوض معه منافسات كوبا أميركا الصيف المقبل بالبرازيل، على أمل تحقيق لقبه الأول مع المنتخب.

الكرة الذهبية السادسة

بعد خروج برشلونة من منافسات دوري الأبطال في السنوات الـ 3 الأخيرة، ابتعد ميسي عن منصات تتويج جائزة الكرة الذهبية ليتمكن كريستيانو رونالدو من معادلة رقمه بـ 5 كرات ذهبية.

ويأمل ليو هذا العام في الفوز بدوري أبطال أوروبا، البطولة التي ستكون حاسمة في سعيه للفوز بالكرة الذهبية السادسة له.