ديوكوفيتش وسيرينا يتأهلان للدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة

ديوكوفيتش وسيرينا يتأهلان للدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة
ديوكوفيتش من مباراة اليوم (أ ب)

تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، إلى الدوري الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حينما فاز اليوم الخميس، على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

وجاء انتصار ديوكوفيتش بنتيجة 6-3 و7-5 و6-4 على تسونغا الذي شارك ببطاقة دعوة في مباراة متأخرة على ملعب رود ليفر في ملبورن، وذلك بعد 11 عاما من الانتصار عليه في نهائي نسخة 2008 ليحصد اللقب آنذاك، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وتُمثّل البطولة أهمية خاصة بالنسبة لديوكوفيتش، لأنه يسعى للفوز بلقبه الكبير الثالث على التوالي، فيما كان لتسونغا هدف مختلف حيث يحتل المركز 177 في التصنيف بعد انتهاء موسمه العام الماضي مبكرا في نيسان/ إبريل بسبب إصابة في ركبته.

وبدا فارق المستوى واضحا بين اللاعبين، إذ حسم ديوكوفيتش الفوز خلال ساعتين وأربع دقائق ليضرب موعدا مع الكندي الشاب دينيس شابوفالوف، مُسجّلا بذلك فوزه الـ260 في 301 مباراة خاضها في البطولات الأربع الكبرى.

ويُعتبر تسونغا أحد اللاعبين القلائل الذين تمكنوا من الفوز على ديوكوفيتش، وهم السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال عندما كانا بالمركز الأول في التصنيف العالمي، أما الآخران فهما الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والبريطاني أندي موراي.

وفي سياقٍ مُتّصل، منح الفوز السهل الذي حققته، اليوم الخميس، الأميركية سيرينا وليامس، على الكندية يوجيني بوشار بواقع:  6-2 و6-2، ورقة التأهُّل إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

سيرينا وليامس من مباراة اليوم (أ ب)

وحسمت سيرينا المصنفة 16 في البطولة، المباراة على الملعب الرئيسي رود لايفر أرينا في 70 دقيقة بمعدل 35 دقيقة لكل مجموعة، وخطت خطوة جديدة الى الأمام في سعيها لإحراز اللقب الـ24 الكبير ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة