عُمان تبلغُ دوري الـ16 بكأس أمم آسيا بفوزٍ يتيم

عُمان تبلغُ دوري الـ16 بكأس أمم آسيا بفوزٍ يتيم
جانب من مباراة سابقة للمنتخب العُمانيّ (أ ب)

ضمن المنتخب العُمانيّ التأهل للدور الثاني، أي دوري الـ16، في كأس أمم آسيا لكرة القدم، وذلك بعد أن فاز اليوم الخميس، على منتخب تركمانستان، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد.

وشهدت المباراة تألُّقا من المدافع محمد المسلمي، الذي أحرز هدفا في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح عُمان الفوز العريض، بضربة رأس رائعة في الثواني الأخيرة من المباراة بعد ركلة ركنية، ليمنح المنتخب العُماني الانتصار بفارق هدفين وهي النتيجة التي كان يحتاجها ليضمن صعوده للدور الثاني ضمن أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست في البطولة.

وقبل أربع دقائق من الاستراحة، ألغى هدف ألتيميرات أنادوردييف لصالح تركمانستان، تقدُّم عُمان عن طريق القائد أحمد مبارك، قبل أن يضع المهاجم محسن الغساني فريق المدرب الهولندي بيم فيربيك في المقدمة بهدف من مدى قريب في الدقيقة 82، من عمر المباراة.

وجاء تأهُّل المنتخب العماني إلى دور الستة عشر ضمن أفضل أربعة فرق في المركز الثالث بالمجموعات الست، برصيد ثلاث نقاط بعد أن حقق فوزه الأول في المجموعة السادسة، فيما ودعت تركمانستان البطولة بعد أن تذيلت الترتيب دون نقاط عقب ثلاث هزائم متتالية.

وفي مباراة أخرى أقيمت في التوقيت نفسه، فازت اليابان 2-1 على أوزبكستان لتتصدر المجموعة السادسة بتسع نقاط، بينما احتل فريق المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المركز الثاني برصيد ست نقاط.