برشلونة يكتسح ليغانيس بثلاثية مقابل هدف

برشلونة يكتسح ليغانيس بثلاثية مقابل هدف
صور من المباراة (أ ب)

ألحق برشلونة الخسارة بضيفه ليغانيس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ20 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز ثلاثية برشلونة كل من اللاعبين عثمان ديمبلي، لويس سواريز وليونيل ميسي، وفي المقابل سجل هدف ليغانيس الوحيد اللاعب مارتن بريثويت.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 46 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد ليغانيس عند 22 نقطة وهو يحتل المركز الرابع عشر.

أولى فرص المباراة، كانت من نصيب برشلونة، حيث انطلق عثمان ديمبلي ومرر كرة عرضية، اصطدمت بالدفاع ووصلت إلى كوتينيو، الذي لم يستغلها لتخرج إلى ركنية، بعد تدخل دفاع ليغانيس في الدقيقة 9.

وحاول المغربي يوسف النصيري لاعب ليغانيس، تهديد مرمى البلوغرانا، بتسديدة قوية، لكنها مرت بعيدا عن مرمى الحارس تير شتيغن في الدقيقة 21.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 26، سددها الأوروغواياني لويس سواريز على يمين الحارس كوييار، والذي أمسك بها بسهولة.

وانطلق ديمبلي من الجانب الأيمن، ومرر كرة في العمق لسواريز، الذي سدد الكرة في الشباك الخارجية لمرمى كوييار في الدقيقة 30.

ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الأول للبارسا، في الدقيقة 32، حيث بدأ الهجمة بتمرير الكرة إلى ألبا على الجبهة اليسرى، ومرر الأخير الكرة في منطقة الجزاء، ليسدد الفرنسي كرة قوية اصطدمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

واحتج لويس سواريز وجماهير ملعب "كامب نو" على حكم المباراة، لعدم احتسابه لضربة جزاء على الحارس كوييار لاعب ليغانيس، لتدخله على الأوروغواياني في الدقيقة 40.

ومرر ديمبلي كرة عرضية مميزة إلى البرازيلي كوتينيو، والذي سددها برعونة شديدة، بعيدا عن مرمى ليغانيس في الدقيقة 44.

مع بداية الشوط الثاني، حاول ليجانيس تعديل النتيجة، وتقدم سيلفا وأرسل كرة عرضية، لكن تير شتيغن أمسك بالكرة ببراعة في الدقيقة 47.

وأهدر فيليب كوتينيو فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، حيث مرر له ديمبلي كرة مميزة بكعب القدم، سددها البرازيلي بقوة شديدة علت مرمى ليغانيس.

وسجل بريثويت هدف التعادل لليغانيس، في الدقيقة 57، حيث انطلق المغربي يوسف النصيري على الجبهة اليمنى، ومرر الكرة للأول الذي أسكنها في الشباك.

ورد ديمبلي سريعًا، بمراوغة دفاع ليغانيس، وأرسل تسديدة قوية في الدقيقة 58 مرت بجانب مرمى الحارس كوييار.

وحصل ليغانيس على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 61، سددها أوسكار رودريغز، لكن أمسك بها الحارس تير شتيغن بسهولة.

وأجرى إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، تغييرين دفعة واحدة، حيث أشرك ميسي وراكيتيتش بدلا من ألينيا وآرثر.

وفقد ديمبلي توازنه في إحدى الكرات، وتعرض لالتواء شديد في كاحل القدم الأيسر، وخرج من أرض الملعب في الدقيقة 66، ليدفع فالفيردي بمالكوم بدلا منه.

ونجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، حيث سدد ليونيل ميسي كرة قوية، تصدى لها الحارس كوييار لترتد أمام الأول، ليسكنها في الشباك بالدقيقة 71.

وأجرى ماوريسيو بليغرينو، مدرب ليغانيس، أولى تغييراته، بالدفع بمايكل سانتوس بدلا من مارتن بريثويت، ثم نبيل الزهر بدلا من أوسكار رودريغيز، وأخيرًا إيراسو بدلا من فيسجا.

وتألق فيرمايلين في إنقاذ كرة من بين أقدام سانتوس، مهاجم ليغانيس، في الدقيقة 85، في أخطر فرص الفريق الضيف لتسجيل التعادل.

واقتنص ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 93، حيث بدأ الهجمة ومرر لألبا لتعود له الكرة مرة أخرى ويسددها في منتصف المرمى.



برشلونة يكتسح ليغانيس بثلاثية مقابل هدف

برشلونة يكتسح ليغانيس بثلاثية مقابل هدف

برشلونة يكتسح ليغانيس بثلاثية مقابل هدف