كلاسيكو مرتقب في نصف نهائي كأس الملك

كلاسيكو مرتقب في نصف نهائي كأس الملك
(أ ب)

انتهت مساء أمس، الخميس، منافسات الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، بعدما فاز ريال مدريد على جيرونا وحقق التأهل للدور نصف النهائي.

وأكمل الفريق الملكي عقد المتأهلين للدور نصف النهائي إلى جانب كل من ريال بيتيس وفالنسيا وبرشلونة.

موعد القرعة

ستُقام قرعة الدور نصف النهائي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

موعد المباريات

ستقام مباريات الذهاب لنصف النهائي في 6 شباط/فبراير المقبل، بينما لقاءات الإياب ستُقام يوم 27 من الشهر ذاته، حيث يوجد 20 يوما بين المباراتين نظرا لمباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

كلاسيكو متوقع

المباراة التي يتمناها عشاق ومحبي كرة القدم، هي وقوع ريال مدريد ضد برشلونة، في نصف النهائي، لإشعال الحماس في هذه الفترة الصعبة من الموسم.

ويعيش حاليًا ريال مدريد وبرشلونة أفضل فتراتهما في الموسم، ولذلك ستكون المباراة أكثر قوة ومنافسة من كلاسيكو الذهاب في الليغا الذي فاز به البارسا بنتيجة (5-1)، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وحال أسفرت القرعة عن مواجهة قطبي الكرة الإسبانية، سيُكون عشاق الكرة على موعد مع وجبة كروية دسمة، حيث سيُقام مباراتين كلاسيكو خلال 4 أيام، وهما لقاء الإياب لنصف نهائي الكأس في 27 شباط/فبراير، ومواجهة الدور الثاني في الليغا في 2 آذار/مارس المقبل.

تميمة ريال مدريد

ريال مدريد لا يتمنى الوقوع ضد برشلونة في نصف النهائي، والانتظار إلى اللقاء النهائي، لمواصلة التفوق على البلوغرانا.

وحقق الملكي اللقب، آخر مرتين له ضد الغريم التقليدي في النهائي موسمي 2010-2011 و2013-2014 في ملعب "ميستايا".

صراع شرس

ريال بيتيس وفالنسيا، ليسا باللقمة السائغة في هذا الدور، حيث قدم كل منهما أداء قوي جدًا، وأظهرا رغبة قوية في المنافسة على اللقب، حيث عاد الثنائي بـ"ريمونتادا" في الدور ربع النهائي.

ويملك فالنسيا في جعبته 7 ألقاب لبطولة الكأس طوال تاريخه، وكان آخرهم موسم 2007-2008، بينما يحلم ريال بيتيس باللقب الثالث في تاريخهم، حيث كان آخر لقب لهم في موسم 2004-2005.