بالأرقام: تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة

بالأرقام: تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة
فالفيردي وسولاري (أ ب)

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد، ضمن أحداث مرحلة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا.

وتأهل برشلونة إلى المربع الذهبي بعد الفوز على إشبيلية بالنتيجة الإجمالية 6-3 (ذهابا وإيابا)، وفي المقابل تغلب ريال مدريد على جيرونا بالنتيجة الإجمالية (7-3).

وبهذا الصدد، نستعرض أمامكم تاريخ مواجهات "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد.

تاريخ المواجهات

تقابل الفريقين من قبل في 210 مباراة بمختلف البطولات، فاز برشلونة خلال 80 مباراة، فيما انتصر ريال مدريد خلال 87 أخرى، وتعادلا في 43 لقاء آخر.

وسجل لاعبي الفريق الكاتالوني 330 هدفًا، فيما سجل لاعبي الفريق الأبيض 345 هدفًا، ويعد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هدافا للكلاسيكو برصيد 26 هدفًا بفارق 8 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي.

آخر مباراة جمعت الفريقين كانت بتاريخ 28.10.2018 على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الدوري، وانتهت بفوز برشلونة بخماسية مقابل هدف وحيد.

آخر خمسة مواجهات جمعت الفريقين شهدت فوز برشلونة خلال مناسبتين، وانتصر ريال مدريد بنفس العدد، وتعادلا خلال مباراة واحدة، وجميعها كانت لحساب الدوري، وسجل لاعبي برشلونة 11 هدفًا، فيما سجل لاعب الأبيض 8 أهداف.

المواجهات في كأس الملك

تواجه الفريق الملكي مع نظيره برشلونة في 33 مباراة منذ انطلاق بطولة كأس ملك إسبانيا في عام 1916، وفاز برشلونة على الريال في 14 مباراة، بينما فاز الفريق الملكي على البلوغرانا في 12 مباراة، وانتهت 7 مباريات بالتعادل، وسجل الفريق الكاتالوني 63 هدفًا في مرمى الفريق الملكي، بينما سجل الريال أهدافًا أكثر في مرمى برشلونة بالكأس برصيد 64 هدفًا.

مواجهات يوم الأربعاء

تقابل الفريقين يوم الأربعاء تاريخيا خلال 22 مباراة، فاز ريال مدريد خلال 11 مباراة، فيما فاز برشلونة في 4 أخرى، وتعادلا في 7 مباريات، وسجل لاعبي برشلونة 25 هدفًا، فيما سجل لاعي ريال مدريد 41 هدفًا، وكان اللاعب الإسباني راؤول غونزاليس هدافا للمواجهة برصيد 5 أهداف مناصفة مع كريستيانو رونالدو بنفس عدد الرصيد.

ألقاب الليغا

أحرز قطبا الكرة الإسبانية بمفردهما ثلثي ألقاب الليغا منذ افتتاحها عام 1929، إذ يتصدر ريال مدريد الترتيب بـ33 لقبا، يليه برشلونة بـ25.

واجتمع الفريقان من قبل على ملعب برشلونة في 107 مباراة، فاز أصحاب الأرض في 57 مباراة، وانتصر ريال مدريد خلال 28 أخرى، وتعادلا في 22 لقاء آخر.

والتقى الفريقان من قبل على ملعب ريال مدريد في 103 مباراة، فاز أصحاب الأرض في 59 مباراة، وانتصر برشلونة خلال 23 أخرى، وتعادلا في 21 لقاء آخر.

ويتسع ملعب كامب نو محفل الفريق الكاتالوني لأكثر من 99 ألف مشجع، إذ تم افتتاحه عام 1957 ويعد أحد أكبر ملاعب العالم، بينما يتسع ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بالريال إلى أكثر من 80 ألف مشجع وافتتح عام 1947.

سولاري وفالفيردي

خاض اللاعب الأرجنتيني السابق سانتياغو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد، 11 مواجهة أمام برشلونة مع 3 أندية مختلفة (ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وأطلنطي المكسيكي).

وفي المقابل، خاض الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة 25 مباراة من قبل أمام ريال مدريد كمدرب، فاز في 7، خسر 15، وتعادل في 3، وحقق 24 نقطة.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019