مدرب برشلونة في حيرة بسبب ديمبلي!

مدرب برشلونة في حيرة بسبب ديمبلي!
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ب)

يواجه فريق برشلونة الإسباني أزمة محتملة في خط الهجوم، عشية مباراته المرتقبة أمام ليون الفرنسي، غدا الأربعاء، ضمن مرحلة إياب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الفرنسي عثمان ديمبلي يواجه شبح الغياب عن هجوم برشلونة أمام ليون، بسبب إصابته في أوتار الركبة، التي تعرض لها أمام رايو فايكانو بالليغا.

وأوضحت الصحيفة أن الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، في حيرة من أمره، حيث يفاضل بين عدة حلول لتعويض غياب ديمبلي المحتمل، وفي مقدمتها الحفاظ على خطة 4-3-3 مع مشاركة فيليب كوتينيو بدلا من النجم الفرنسي.

وأشارت إلى أن البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا يأتي في الترتيب الثاني باختيارات فالفيردي، إذا لم يقرر الأخير تغيير الخطة الأساسية للفريق.

وفي حالة تغيير فالفيردي الخطة إلى 4-4-2 مع تأمين خط دفاعه فإنه سيدفع بنيلسون سيميدو بمركز الظهير الأيمن وأمامه سيرجي روبرتو، أو قد يلعب الأخير بمركزه الطبيعي في الدفاع على يكون أمامه أرتورو فيدال.

ويعد آخر حلول فالفيردي هو التحول إلى خطة 4-2-3-1، عن طريق الدفع بسيميدو في مركز الظهير الأيمن بينما سيشارك روبرتو كجناح أيمن وكوتينيو كجناح أيسر وبينهما ليونيل ميسي خلف لويس سواريز.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة