فالنسيا يُسقط ريال مدريد بهدفين مقابل هدف

فالنسيا يُسقط ريال مدريد بهدفين مقابل هدف
صور من المباراة (أ ب)

ألحق فالنسيا الخسارة بنظيره ريال مدريد بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ30 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز هدفا فالنسيا كل من اللاعبين غونزالو غويديس وإيزكييل غاراي، وفي المقابل سجل هدف ريال مدريد الوحيد اللاعب كريم بنزيمة.

وبهذا الفوز رفع فالنسيا رصيده من النقاط إلى 46 نقطة وهو يحتل المركز الخامس بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد ريال مدريد عند 57 نقطة وهو يحتل المركز الثالث.

مجريات المباراة:

بدأ ريال مدريد بضغط على أصحاب الأرض، وحصل كروس على خطأ على حدود منطقة جزاء فالنسيا، ونفذها بإرسال كرة عرضية، حاول راموس تسديدها لكن الكرة اصطدمت في كتفه وخرجت، في الدقيقة 5.

واستحوذ ريال مدريد على الكرة، واعتمد على التمريرات القصيرة في وسط الملعب، بحثًا عن ثغرات في صفوف الخفافيش للتسجيل.

وفي أول تهديد لفالنسيا، استلم البرتغالي جويديس تمريرة من زميله سولير في منطقة الجزاء، وقام بالتسديد على يمين الحارس نافاس، ليمنح الخفافيش هدف التقدم في الدقيقة 35.

وكاد جاميرو أن يُسجل الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 36، حيث أرسل سولير تمريرة عرضية له في منطقة الجزاء، وسدد جاميرو بالرأس على يمين مرمى نافاس.

وتلقى أسينسيو تمريرة من زميله بنزيمة في منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة برعونة شديدة على الحارس نيتو في الدقيقة 43.

وغابت الخطورة والفاعلية عن محاولات ريال مدريد، والذي فشل في تعديل النتيجة حتى نهاية الشوط الأول، رغم سيطرته على الكرة.

وكاد سولير أن يُسجل الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 52، حيث استقبل تمريرة على الجبهة اليمنى من زميله رودريغو مورينو وسدد كرة قوية لكن تصدى لها ببراعة الحارس كيلور نافاس وحولها إلى ركنية.

وحاول مارسيلو تعديل النتيجة، حيث استقبل تمريرة من أسينسيو على الجبهة اليسرى، وسدد كرة قوية، لكن أمسك بها الحارس نيتو بسهولة في الدقيقة 55.

وواصل الخفافيش سعيهم نحو مُضاعفة النتيجة، والاعتماد على الكرات المرتدة على الجبهة اليمنى، حيث استقبل رودريغو مورينو تمريرة طولية، وتوغل في منطقة الجزاء وراوغ الدفاع، قبل أن يُسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لنافاس في الدقيقة 61.

وقرر زيدان تعديل أوراقه، حيث دفع بإيسكو بدلا من توني كروس لتنشيط خط الوسط وإمداد الهجوم لكسر التكتلات الدفاعية لفالنسيا، ثم غاريث بيل بدلا من أسينسيو لتعديل النتيجة في ظل تراجع خط الهجوم، وأخيرًا ماريانو دياز بدلا من فاسكيز.

وعلى الجانب الآخر، أشرك مارسيلينو دينيس تشيرشيف بدلا من جويديس، ثم توريس بدلا من سولير، وأخيرًا مينا بدلا من جاميرو.

وأهدر سولير، الهدف الثاني برعونة شديدة، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء من زميله جاميرو، لكنه سدد برعونة بين يدي نافاس في الدقيقة 73.

واقتنص إيزيكيل جاراي، الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 83، بكرة رأسية أقصى يسار الحارس نافاس، من صناعة زميله باريخو من ركلة ركنية.

واعتمد مارسيلينو على غلق المساحات في وسط الملعب أمام لاعبي الميرنغي، والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصًة على الجبهة اليسرى لريال مدريد واستغلال تقدم مارسيلو، ولولا الرعونة لخرج الخفافيش بعدد أكبر من الأهداف.

وسجل كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، الهدف الوحيد للملكي في الدقيقة 94، من كرة رأسية صنعها لوكا مودريتش من ركلة ركنية.



فالنسيا يُسقط ريال مدريد بهدفين مقابل هدف

فالنسيا يُسقط ريال مدريد بهدفين مقابل هدف

فالنسيا يُسقط ريال مدريد بهدفين مقابل هدف