برشلونة ينسحب من سباق التعاقد مع يوفيتش

برشلونة ينسحب من سباق التعاقد مع يوفيتش
اللاعب الصربي لوكا يوفيتش (أ ب)

ذكرت تقارير صحفية، أن فريق برشلونة الإسباني قرر التراجع عن فكرة التعاقد مع أحد أهدافه الصيفية، بعد أشهر طويلة من الرصد والمراقبة.

وبحسب ما نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، فإن البارسا قرر صرف النظر عن التعاقد مع لوكا يوفيتش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى عدم وجود شكوك لدى مسؤولي النادي الكتالوني حول قدرات الدولي الصربي التهديفية، لا سيما بعد نجاحه في تسجيل 25 هدفًا خلال 40 مباراة.

وأكدت أن إدارة البارسا راقبت اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا، في 15 مباراة مختلفة، وتوصلت لبعض الاستنتاجات بشأنه.

ولا يفضل برشلونة جلب لاعب من نوعية يوفيتش، حيث لا يريد النادي مهاجما هدافا فقط، بل يتمتع بخصائص متعددة خارج منطقة الجزاء.

وتريد إدارة النادي الظفر بتوقيع مهاجم قادر على إفساح المجال لليونيل ميسي، للتقدم وتسجيل الأهداف، إلى جانب قدرته على هز الشباك، دون الاكتفاء بتميزه داخل الصندوق.

ويخشى مسؤولو برشلونة من عدم قدرة يوفيتش على الانسجام مع ميسي، إلى جانب تخوفهم من عدم قدرته على اللعب في المساحات القصيرة.

كما امتدت مخاوف إدارة النادي لعدم تألق المهاجم الصربي منذ فترة طويلة وعدم امتلاكه لسجل تهديفي بارز، باستثناء الموسم الحالي، بدليل تخلي بنفيكا البرتغالي عنه وإعارته إلى فرانكفورت.

ويأتي الجانب المادي على رأس أسباب انسحاب برشلونة من المفاوضات، نظرًا لارتفاع قيمة اللاعب لأكثر من 60 مليون يورو، حيث يفضل النادي إنفاق أمواله على صفقة مضمونة، مثل الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

ومن أهم الأسباب التي دفعت البارسا للتخلي عن هدفه الصيفي، التقارير التي أفادت بقرب ريال مدريد من إغلاق الصفقة لصالحه، بعدما اختار اللاعب نفسه الانتقال للنادي الملكي.